رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وسفير بلغاريا في القاهرة

وفد التنسيقية مع
وفد التنسيقية مع سفير بلغاريا

التقي وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سفير بلغاريا بالقاهرة ديان كاتراتشيف.
تناول الجانبين، العلاقات المصرية البلغارية على كافة المستويات، وتطورات التعاون بين الدولتين ووصولها إلى مستويات كبرى في مختلف الجوانب.

مصر ودورها المؤثر على الساحة السياسية
وأعرب السفير البلغاري، عن تقديره لتجربة التنسيقية ودورها المؤثر على الساحة السياسية المصرية، وتناول تجربة التنسيقية المتميزة في البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ. 
وأشاد السفير بالدور المصري ونجاحه في مكافحة الإرهاب وأن مصر لديها تجربة عظيمة في هذا الشأن.
وتناول اللقاء، سبل دعم الاستثمار بين الجانبين، وعدد من القضايا ذات الاهتمام الدولي ومنها وضع الأمن الغذائي في ظل الأزمة الروسية الاوكرانية.
وأكد السفير، على أن بلغاريا تسعى لمزيد من التعاون المستمر مع مصر. 
وأكد السفير، على كامل دعمه  لتولي مصر تنظيم مؤتمر قمة المناخ في نهايات العام الحالي وعن السعي المستمر لتعظيم أوجه التعاون بين الدولتين فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر. 

أهمية العلاقات المصرية البلغارية
وشدد وفد التنسيقية، على أهمية العلاقات المصرية البلغارية، وأهمية ما وصلت إليه البلدين من تعاون في مختلف المجالات.
وأكد وفد التنسيقية ضرورة زيادة التبادل السياحي بين البلدين، وضرورة تنمية الاستثمار البلغاري في مصر.
وناقش وفد التنسيقية، أهمية دور بلغاريا باعتبارها عضو في الإتحاد الأوروبي في القدرة على الدفع نحو مواجهة العديد من القضايا الدولية الملحة والتي تشهدها الساحة الأوروبية حاليًا.

مشاركة بلغاريا في قمة المناخ التي تنظمها مصر في نوفمبر المقبل
وأعرب وفد التنسيقية عن تطلعه للدور الكبير لبلغاريا في المشاركة في قمة المناخ التي تنظمها مصر في نوفمبر المقبل، وضرورة مد جذور تعاون الجانبين  على المستوى البرلماني بعد إنتخاب البرلمان الجديد في بلغاريا وضرورة وجود علاقات بين الدولتين على المستوى الشبابي والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 


وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع التنسيقية للسفير تقديرًا له.
حيث حضر اللقاء طارق الخولي عضو مجلس النواب عن التنسيقية وأعضاء التنسيقية يوستينا رامي، ڤيولا فهمى، وسلمى السرتي.

«صالون التنسيقية» يستضيف أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط وفي وقت سابق، استضاف صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أبطال مصر الحاصلين علي ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط، في حلقة نقاشية عن الرياضة في مصر تحت عنوان "مع أبطال مصر.. ودور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
واستضاف صالون التنسيقية كلًا من: فريال أشرف، بطلة مصر في الكاراتيه الحاصلة علي الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، وأول بطلة مصرية تحصل علي المركز الخامس في الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، ومحمد السيد، بطل مصر في السلاح الحاصل على ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2022.