رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنظم فعالية عن وزارة التموين وغلاء الأسعار

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونا سياسيا تحت عنوان «ما هو دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟»، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.
ويشارك في الحلقة النقاشية، النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشؤن المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، فيما يدير الصالون محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، عضو مجلس أمناء التنسيقية.

دور وزارة التموين فى مراقبة الأسواق
ويتناول الصالون دور وزارة التموين بشكل عام والآلية العادلة لتوزيع الدعم على المواطنين في النظام التمويني، ودور الوزارة في القضاء على السلوك الاحتكاري، ودور جهاز حماية المستهلك، ودور المجتمع المدني في رفع الثقافة الاستهلاكية. 
ويثير الصالون عددًا من الأسئلة حول دور وزارة التموين فى مراقبة الأسواق، وخطة الوزراة للسيطرة على التضخم وضبط اسعار السلع، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمانة وصول الدعم لمستحقيه.
ويناقش الصالون خطة الوزارة لرفع نسب الاكتفاء من القمح وخاصة بعد الحرب الأوكرانية الروسية، والتحديات التي تواجه تنميه الثروه الحيوانية في المحافظات، والإجراءات التي تتخذها الوزارة في مكافحة الممارسات الاحتكارية، وكيف يضمن المواطن الحصول على السلع باسعارها الفعلية، وكيفية يتعامل المواطن مع ازمة التضخم العالمية الحالية.

تفاصيل لقاء وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وسفير بلغاريا في القاهرة
وفي وقت سابق، التقي وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سفير بلغاريا بالقاهرة ديان كاتراتشيف.
تناول الجانبين، العلاقات المصرية البلغارية على كافة المستويات، وتطورات التعاون بين الدولتين ووصولها إلى مستويات كبرى في مختلف الجوانب.

مصر ودورها المؤثر على الساحة السياسية
وأعرب السفير البلغاري، عن تقديره لتجربة التنسيقية ودورها المؤثر على الساحة السياسية المصرية، وتناول تجربة التنسيقية المتميزة في البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ. 
وأشاد السفير بالدور المصري ونجاحه في مكافحة الإرهاب وأن مصر لديها تجربة عظيمة في هذا الشأن.
وتناول اللقاء، سبل دعم الاستثمار بين الجانبين، وعدد من القضايا ذات الاهتمام الدولي ومنها وضع الأمن الغذائي في ظل الأزمة الروسية الاوكرانية.
وأكد السفير، على أن بلغاريا تسعى لمزيد من التعاون المستمر مع مصر، ودعمه  لتولي مصر تنظيم مؤتمر قمة المناخ في نهايات العام الحالي وعن السعي المستمر لتعظيم أوجه التعاون بين الدولتين فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر. أهمية العلاقات المصرية البلغارية