رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يضبط تاجر الكيف بحوزته 10 كجم حشيش في الشروق

ضبط تاجر الكيف بحوزته
ضبط تاجر الكيف بحوزته 10 كجم حشيش بالقاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص حال استقلاله سيارة ملاكي، وعثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كجم، قبل ترويجها في مدينة الشروق والمطرية بالقاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

ضبط شخص بحوزته 10 كجم قبل ترويجها في القاهرة

جاء ذلك أثناء مرور قوة أمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، تمكنت من ضبط (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) حال استقلاله سيارة ملاكي "مستأجرة"، بحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كجم – 2 هاتف محمول – مبلغ مالى).

وبمواجهته اعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائه، والسيارة لتسهيل تحركاته،.تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة الاتجار بالمواد المخدرة

وفي هذا السياق، تنص المادة 33 من قانون العقوبات على أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما تنص المادة رقم 34 من قانون العقوبات، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.