رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمساومة أصحابها على دفع فدية.. أمن القاهرة يكشف لغز سرقة السيارات بالمعادي

المتهمين بسرقة السيارات
المتهمين بسرقة السيارات بالمعادي بعد الضبط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات سرقة السيارات حال توقفها بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا وراء ارتكابها لمساومة أصحابها على دفع فدية مالية مقابل إعادة السيارة، تم ضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

لغز سرقة السيارات في المعادي

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للمقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين، باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها أمام العقار محل سكنه الكائن بدائرة القسم.

وأضاف المبُبلغ أنه فى وقتٍ لاحق ورد للمجنى عليه اتصالًا هاتفيًا، ساومه خلاله المُتصل على دفع مبلغ مالى «فدية» نظير إعادة السيارة المستولى عليها.

وتوصلت التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث بمديرية أمن القاهرة، إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أن ورائها (شخصين- مقيمان بمحافظة الجيزة). 

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بقيادة المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث القسم، وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما.

وعثر بحوزة المتهمين على السيارة المستولى عليها محل الواقعة المبلغ عنها، والهاتف المحمول المستخدم فى المساومة، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.