رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لمصرع طفل أسفل عجلات سيارة في دمياط

صورة الطفل المتوفى
صورة الطفل المتوفى

لقى طفل فى العقد الأول من العمر مصرعه في حادث تصادم على طريق المحور بمحافظة دمياط.

بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم على طريق المحور بمحافظة دمياط، ووجود حالة وفاة.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة من قسم شرطة دمياط، رفقة سيارة إسعاف وتبين أن الجثة لطفل يدعى “يوسف العربي الألفي” من غيط النصاري، فيما جرى ضبط سائق السيارة المتسبب فى الحادث، بعد أن لاذ بالهرب، بينما جرى نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفي التخصصي بدمياط لبدء التحقيق فى الواقعة.

ضبط مسجل خطر اختطف طفلًا واعتدى عليه جنسيا

على جانب آخر، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، من إلقاء القبض على مسجل خطر لديه كارت معلومات، لاتهامه باختطاف طفل وهتك عرضه والتعدي عليه جنسيًا داخل مقابر منطقة جديلة، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ثان المنصورة باستدراج شخص لطفل يدعى “م.م.ا”  (7سنوات)، وخطفه والتعدي عليه جنسيا داخل المقابر.

على الفور، كلف مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث المديرية وضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان، تنسيقًا مع ضباط فرع الأمن العام وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “عادل.م.ك” مسجل شقي خطر وله معلومات. 

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة باستدراج الطفل والتعدي عليه جنسيًا تحت تأثير المخدر، وتحرر عن دلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

عقوبة التحرش بالأطفال

لم يتضمن قانون العقوبات الحالي، عقوبة صريحة في جريمة التحرش بالطفل، إلا أنَّ العقوبة الحالية طبقًا للمادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات المصري تنطبق على التحرش بصفة عامة.

ونصت المادة على أنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".