رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

إصابة سائق توك توك في مشاجرة بالأسلحة البيضاء في المعادي

صورة- أرشيفية
صورة- أرشيفية

أصيب سائق “توك توك”، بجرح قطعي بالوجه بعدما تعدى عليه زميله بالضرب بسلاح أبيض مطواة في مشاجرة نشبت بينهما، بمنطقة المعادي بالقاهرة، وحرر محضر بالواقعة؛ تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بلاغ لقسم شرطة المعادي

تلقى ضباط قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شخص يعمل سائق توك توك، اتهم فيه آخر يعمل، أيضا، سائق توك توك بالتعدى عليه بسلاح أبيض مطواة، عقب مشادة كلامية بينهما، وذكر المجني عليه في البلاغ، أنه أثناء سيره بالتوك توك الخاص به بأحد الشوارع  بنطاق قسم شرطة المعادي صدمه المتهم، مما أدى لكسر المراّه الخاصة بالتوك توك وعند معاتبته حدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها المتهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض مطواة كانت بحوزته، مما أدى لإصابته بجرح قطعى بالوجه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم؛ تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ويكثف رجال المباحث بقسم شرطة المعادي جهودهم لضبط المتهم.

عقوبة حمل الأسلحة البيضاء في القانون

حظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكررًا، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.