رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتكلفة 1.6 مليون جنيه.. الانتهاء من رصف شارع الجلاء بحي شرق سوهاج

اللواء طارق الفقي
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

أعلنت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، الانتهاء من أعمال رصف شارع الجلاء في محافظة سوهاج، بالتعاون مع مديرية الطرق، بتكلفة مليون و600 ألف جنيه، وذلك ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن متابعة أعمال رفع كفاءة الشوارع وتمهيد ورصف الطرق بجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في محافظة سوهاج، والعمل على سرعة الانتهاء من الأعمال عقب الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات المرافق.

أعمال رصف شارع الجلاء في محافظة سوهاج

ومن جانبه، قال هلال زكي رئيس حي شرق سوهاج، إنه تم الانتهاء من أعمال رصف شارع "الجلاء" بالكامل، بطول 1 كيلومتر، وفقا للمواصفات القياسية، مع الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة، مشيرًا إلى أن أعمال الرصف تمت عقب الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات المياه بالشارع، وكافة المرافق.

أعمال زراعة الأشجار بمختلف الطرق العامة بحي الكوثر في محافظة سوهاج

المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة

وفي سياق آخر، تواصل الوحدة المحلية لحي الكوثر شرقي محافظة سوهاج، برئاسة علي لطفي، أعمال زراعة الأشجار بمختلف الطرق العامة بالحي، حيث تم زراعة (400 شجرة) بمنطقة الخدمات بطول الشارع حتى معرض المنتجات بالحي.

إلى ذلك، شنت الوحدة المحلية لحي غرب سوهاج، برئاسة أحمد الشطوري، حملة مرافق مكبرة بالتعاون مع شرطة المرافق؛ لرفع الأشغالات والباعة الجائلين، ومنع العشوائيات من الطريق العام بـ "منطقة المخبز الألي، وشارع المحطة، والمدينة الطبية" في محافظة سوهاج، وأسفرت الحملة عن ضبط ومصادرة 203 من المضبوطات المتنوعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

حملة مرافق مكبرة بالتعاون مع شرطة المرافق لرفع الأشغالات والباعة الجائلين بحي غرب سوهاج

اجتماع محافظة سوهاج مع لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة

وفي شأن آخر، كان أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، عقد اجتماعا مع لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة بديوان عام محافظة سوهاج، ومسئولي التقنين بالوحدات المحلية، للوقوف على أداء منظومة تقنين الأراضي، بحضور عبد العليم التهامي رئيس اللجنة، والدكتور محمد السيد نائب رئيس اللجنة.

واستعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع ما انتهت إليه اللجنة من أعمال خلال الفترة الماضية، وتم التعاقد على 5703 عقد تقنين، وبلغت المتحصلات المالية 687 مليون جنيه، وجاري العمل على الانتهاء من 1818 عقدا جديدا خلال الفترة القادمة، موجها بتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة العمل للانتهاء من كافة العقود.

اجتماع محافظة سوهاج مع لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة