رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نكشف بند بمليون دولار يمنع الأهلي من ذبح سواريش

إقالة سواريش على
إقالة سواريش على الأبواب

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، عن  أزمة من العيار الثقيل تطارد مجلس محمود الخطيب  بسبب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي لفريق الأهلي والذي يتضمن وجود شرط جزائي قيمته مليون دولار يمنع الأهلي من ذبح سواريش.

وقال المصدر داخل النادي الأهلى،  إن عقد البرتغالي ريكاردو سواريش، يتضمن أحقية الخواجة البرتغالي فى الحصول على قيمة عقده كاملا حتى نهايته وهو ما يعنى أن الأهلي مطالب بدفع حوالي مليون دولار لفسخ التعاقد مع سواريش.

وأوضح المصدر، أن سواريش يرغب فى الحصول على القيمة المالية لعقده كاملا مع الأهلي وفي الوقت ذاته يريد الأهلي منحه 3 أشهر فقط من عقده مقابل الرحيل.

وأشار المصدر، إلى أن سواريش لن يرحل سوى بالحصول على عقده كاملا مع الأهلي الأمر الذي سيضع مجلس إدارة  الأهلي، برئاسة محمود الخطيب  في أزمة كبيرة خاصة أن الفريق لم يستفاد من المدرب الذي خسر كأس مصر والدوري لصالح الزمالك.

ويبحث الأهلي عن التعاقد مع وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب وكذلك كارلوس كيروش مدرب مصر السابق مازال في الصورة.

ماهر همام: أدعم رحيل سواريش عن الأهلي.. وفايلر يشبه هيديكوتي وفايتسا

 

في ذات السياق، أكد ماهر همام نجم النادي الأهلي السابق، أنه يدعم رحيل ريكاردو سواريش عن النادي الأهلي لأنه ليس رجل المرحلة.

وقال همام في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "ETC "، فوز الأهلي على إنبي معنوي، وأدعم رحيل ريكاردو سواريش عن النادي الأهلي.

وأضاف، سواريش لم يكن رجل المرحلة، الأهلي حاليًا يمر بظروف صعبة ولكن هذا لا يُقلق من تاريخه.

وأتم همام، أتمنى أن يتعاقد الأهلي مع رينيه فايلر لأنه رجل مرحلة ولديه شخصية قوية تشبه فايتسا وهيدكوتي.

 

كمونة: سواريش أتظلم مع الأهلي.. وأدعم التعاقد مع فايلر أو كيروش لخلافته


يرى سمير كمونة، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الحالي لفريق الكرة بالنادي الأهلي، أتظلم في تولي مهمة تدريب المارد الأحمر في وسط الموسم.

وقال كمونة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "ETC "، كان لا بد أن يستكمل سامي قمصان الموسم الجاري، ومن ثم يتولى سواريش مهمة قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأضاف كمونة، أرى أن رينيه فايلر هو الأنسب لخلافة سواريش في الأهلي، لأنه نجح في تطوير كل اللاعبين الذين تدربوا تحت قيادة في الفترة التي قضاها مدربًا للفريق.

وواصل كمونة، يلي فايلر بالنسبة لي في الأنسب لتدريب الأهلي، كارلوس كيروش لأنه مدرب كان من وقت قريب في مصر، ويعرف طبيعة اللاعب المصري، وتولى مهمة قيادة المنتخب المصري، في وقت به إحلال وتجديد أيضًا، يشبه ما يعاني به النادي الأهلي.

وأكمل كمونة، فيريرا ناجح جدًا في الزمالك، وأعاد اكتشاف عدد من اللاعبين في الفترة الأخيرة، سواء بتصعيد لاعبين شباب أو تعويض رحيل آخرين، وإحياء اداء لاعبين مثل المثلوثي.

وأتم نجم الأهلي الأسبق، محمد محمود لاعب جيد جدًا لكن الإصابات أثرت عليه، ولا يقدم أفضل ما لديه في الفترة الأخيرة، أرفض التفريط فيه ورحيله

 عن الأهلي نهائيًا، قد يكون خروجه معارًا أمر في صالحه لاستعادة مستواه.