رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تُحقق مع مستريح الشقق لاستيلائه على أموال ضخمة في البساتين

ضبط مستريح جديد في
ضبط مستريح جديد في البساتين

تباشر النيابة العامة التحقيقات مع مستريح البساتين الجديد المتهم بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من المواطنين بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

النيابة العامة تحقق مع مستريح البساتين الجديد

جاء ذلك بعدما تمكن ضباط قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من ضبط مستريح البساتين لاتهامه بالاستيلاء على أموال الماطنين بدائرة القسم، بزعم تخصيص شقق سكنية لهم بمناطق الشروق والشيراتون على خلاف الحقيقة.

وكان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة تلقى إخطارًا من اللواء محمدعبدالله مدير المباحث العاصمة، يفيد بأنه تبلغ للمقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، من الأهالى لتضررهم من (شخص، مقيم بدائرة القسم)، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والحصول منهم على أموال تقدر بملايين الجنيهات، بزعم قدرته على تخصيص شقق سكنية بمناطق الشروق والشيرتون بالعاصمة، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد أصل المبلغ.

وتوصلت التحريات التي تم تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير المباحث الجنائية بمدية أمن القاهرة وقادها المقدم محمد السيسي والرائد محمد مجلي معاون مباحث القسم، إلى صحة ما جاء في بلاغ الشاكيين، وتبين أن المشكو في حقه؛ استولى على أموال من الشاكين تقدر بملايين الجنيهات بزعم قدرته على تخصيص شقق سكنية لهم بالمدن الجديدة على خلاف الحقيقة.

وأشارت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أن المتهم استعان بشقيقه بعدما استوليا على المبالغ المالية من ضحاياها، ووقع الشقيقان على إيصالات أمانة، وشيكات وأوراق بالأموال التي تحصلا عليها والتي تثبت ما جاء في أقوال الشاكيين.

وذكرت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة أن المتهم أوهم ضحاياه بتخصيص شقق وأراضى بمناطق الشروق، ليتم البناء عليها خلال عامين، على الرغم من أن تلك الإراضى مملوكة للدولة، وقام بخداع المواطنين وحصل من المواطنين على المبالغ المالية، وتبين أن جميع ضحاياه البعض موجود داخل الدولة والبعش الآخر بالخارج يعملون بعدد من الدول العربية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة أسفرت عن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وتحررت عن ذلك المحاضر أرقام 7776،17084، 5620، 5621، 4698 لسنة 2022 جنح البساتين، وبالعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات؛ أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.