رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد إصابة سيدتين.. الدفع بقوات الحماية المدنية للسيطرة على حريق هائل بسوهاج

حريق يلتهم منزلا
حريق يلتهم منزلا في مركز ساقلتة بسوهاج

شبّ حريق هائل في منزل بناحية نجع الشنشيف التابع لمركز ساقلتة شمالس شرق محافظة سوهاج، نتج عنه إصابة سيدتين إحدهما بحروق من الدرجة الأولى، والأخرى بحالة اختناق، ونفوق 8 رؤوس ماشية وعدد من الطيور وكمية من الغلال، تم نقل المصابتين إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم.

حريق يلتهم منزلا بسوهاج

وتمكنت قوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على الحريق وإخماده وتمت عملية التبريد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري حصر الخسائر والتلفيات وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة، يفيد بنشوب حريق في منزل بدائرة المركز، ووجود مصابتين.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة ساقتلة بمديرية أمن سوهاج، وقوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج، إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بـ 2 سيارة إطفاء، كما تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة عليه وإخماده، وتمت عملية التبريد بعد ذلك.

وتبين من خلال المعاينة والفحص والتحريات التى تمت تحت إشراف اللواء محمد زين، مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة، أن الحريق نشب في حوش ملحق بمنزل بناحية نجع الشنشيف، بدائرة المركز.

ونتج عن الحريق إصابة سيدة تدعى «تهانى. ع. ع»، 40 سنة، بحروق بالوجه والقدمين والذراعين من الدرجة الأولى، و«بخيتة. ا. أ»، 58 سنة، بحالة اختناق، ونفوق 8 رؤوس ماشية، وعدد من الطيور، وكمية من الغلال، تم نقل المصابتين إلى مستشفى ساقلته المركزى لتلقى العلاج اللازم.

وأخطر ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إدارة الطب البيطري، والوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة، وإدارة التضامن الاجتماعي، للتعامل مع الطيور والحيوانات النافقة، وحصر الخسائر والتلفيات جراء الحريق، وتقديم المساعدات اللازمة للأسرة.

وكلفت الأدلة الجنائية بمديرية أمن سوهاج، بإجراء معاينة لموقع الجريق للوقوف على أسبابه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي انتقلت لمعاينة موقع الحريق، واستمعت لأقوال صاحب المنزل وباقي أفراد أسرته، وأمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.