رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطرق الصحيحة لتخزين الملوخية الخضراء لمدة سنة

الطرق الصحيحة لتخزين
الطرق الصحيحة لتخزين الملوخية بالفريزر

تعتبر الملوخية الخضراء من أهم النباتات الخضراء التي تتميز بفوائد صحية لا حصر لها لصحة الإنسان؛ حيث تحتوي الملوخية الخضراء على فيتامين "A" الضروري لعملية تمثيل السكريات في الجسم، وعلى مركب الجلوكوسيد المساعد على عملية تكوين كريات الدم الحمراء، كما تحتوي الملوخية الخضراء على نسبة عالية من الألياف المساعدة على عملية الهضم، لذا فهي تهدي الأعصاب.

ويفضل تناول الملوخية الخضراء في موسمها أو غير موسمها، وذلك من خلال حفظها خضراء في الفريزر، وهناك بعض الطرق المختلفة التي تستطيع أن تتبعها ربة المنزل لتخزين الملوخية في الفريزر، والاستمتاع بمذاقها الشهي على مدار العام. 

طرق مختلفة لتخزين الملوخية الخضراء

1-طريقة تخزين الملوخية الورق:

-قومي بقطف عروق الملوخية "نزع أوراق الملوخية عن السيقان"، واغسليها جيدا، واتركيها حتى تجف، ثم قومي باختيار أي من الخطوات التالية لتفريز وحفظ الملوخية الورق. 

-ضعيها بأكياس الحفظ فورا، وأحكمي إغلاقها، واحفظيها بالفريزر. 

-قومي بقلي الملوخية بالزيت النباتي، ودعيها حتى تبرد كليا، ثم قومي بحفظها بأكياس حفظ الطعام. 

-قومي بإحضار وعاء وضعي به ماء، وارفعيه على النار، وضعي ملعقة من السكر، ثم قومي بوضع كمية الملوخية بالماء لمدة دقيقتين فقط، ثم احفظيها بالأكياس المخصصة للتفريز، وضعيها بداخل الفريزر. 

2-طريقة تخزين الملوخية المفرومة الناعمة 

-قومي بقطف الملوخية من عروقها، ثم غسلها جيدا؛ لتتخلصي من الأتربة العالقة بها، ومن ثم اتركيها لتجف جيدا، ثم افرميها بالمفرمة اليدوية، أو بوضعها بداخل المفرمة الكهربائية؛ كونها أسرع. 

-بعد الانتهاء من الفرم قومي بخلط الملوخية بالقليل من الماء، أو مرق الدجاج، ثم ضعيها بأكياس حفظ الطعام، وأحكمي إغلاقها، واحفظيها بالفريزر. 

3-طريقة تخزين الملوخية باستخدام بيكربونات الصودا

-قومي بنزع أوراق الملوخية، وغسلها جيدا، وتصفيتها من الماء، ثم ضعي كمية من الماء في وعاء عميق وعلى نار هادئة. 

-بعد غليانها قومي بوضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وتذويبها جيدا؛ حتى يفور الماء، ثم ضعي الملوخية وقلبي لعدة ثوان، مع تركها تغلي لمرة واحدة فقط قبل إخراجها من الماء، وضعيها في المصفاة حتى تتصفى جيدا.

-بعد ذلك اغسليها بالماء البارد لمدة "3" دقائق حتى تبرد، ثم احفظيها في الفريزر.