رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

يعد 6 ساعات.. نزول شاب تسلق برج إرتفاعه 100 متر بالبحيرة

تسلق شاب برج إتصالات
تسلق شاب برج إتصالات بكفر الدوار

أقدم احد الأشخاص يدعى" أحمد" مقيم مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، على تسلق برج إتصالات تابع لسنترال كفر الدوار يبلغ إرتفاعه 100 متر،مصطحبا معه حقيبة بها سندوتشات وزجاجات مياه،في مشهد إعتاد عليه أهالى كفر الدوار،الذين أكدوا بأن هذا الشاب صعد إلى البرج حوالى 3 مرات في وقت سابق.

الشاب صعد البرج معه حقيبة بها سندوتشات 

وقال شهود عيان  أن الشاب "أحمد.أ" صعد البرج مصطحبا معه حقيبة سوداء بها ساندوتشات وماء وأنه يرفض النزول، وتم الإستعانة بسيارة سلم من دمنهور لمحاولة انزاله إلا أنه لم يفلح الأمر بسبب أن طول السلم 50 مترًا فى حين أنه وصل لقمة البرج التى وتصل إلي 100 مترًا، وتوجد صعوبة التواصل معه بسبب غلق التليفون المحمول الخاص به.

 

وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمديرية البحيرة،التى توجهت إلى مكان الواقعة،وتم الإستعانة بقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع  البرج
 

وجرى عدة محاولات لإقناع "أحمد" بالنزول، كما حدث في المرات السابقة، والتي كان آخرها منذ حوالي 11 شهرا،وبالفعل نجحت الأجهزة الأمنية في إنزال الشاب أحمد من أعلى البرج.

 

جدير بالذكر أن الخبر انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة،الأمر الذي جعل البعض يأخذه من منطلق السخرية لغرابة الموقف. 
 

أسباب االإنتحار 

 

كشفت منظّمات رسمية عن معظم الأسباب التي دفعت بالأشخاص إلى التّفكير بالانتحار سعيًا للخلاص من الحياة التي يعيشونها، وكان معظمها يُعزى إلى الاضطرابات النّفسيّة.

 

قد يعاني الفرد من أمراض نفسيّة تؤدّي به إلى الانتحار؛ كالهوس، والانفصام، والاضطراب الاكتئابيّ الحادّ، فدخول المريض حالة من الهستيريا يؤدّي به إلى اضطرابات المزاج، وبالتّالي الغضب الشّديد، ونهايةً الانتحار، كما أنّ الصّدمات قد تؤدّي بالأشخاص إلى مثل هذا العمل المشين.


إدمان المخدّرات وتعاطيها:

 

تعتبر المخدّرات من مذهبات العقل التي تؤدّي بالإنسان إلى فعل كلّ ما لا يتقبّله العقل البشريّ السّليم، فمن الممكن لمدمن المخدّرات أن يمارس سلوكات ويقدم على أفعال وهو غير مدرك لها تحت تأثير المخدّر، كالقتل والاغتصاب والانتحار.


لعب القمار:


وهي وسيلة للتّسلية باتّباع أسلوب الرّهان أي مقابل مبلغ من المال أو أيّ شرط يتوّجب تنفيذه من قبل الخاسر في الّلعبة، وتضع هذه الّلعبة لاعبيها تحت شروط صعبة التّنفيذ وبالتّالي من الممكن أن تؤدّي بهم إلى الانتحار، وقد حرّمها الإسلام حرمةً قطعيّةً.


حالات طبيّة مرضيّة:


أكّد أطبّاء على وجود ارتباط وثيق بين المشاكل الصحيّة والانتحار، ومن بينها إصابات الدّماغ المرضيّة، والسّرطان، والفشل الكلويّ، والإيدز، وغيرها من الامراض، كما أنّ الانتحار قد يكون نتيجةً للآثار الجانبيّة لبعض الأدوية، كما يلعب الأرق وانقطاع النّفس النّوميّ دورًا في إصابة الفرد بالاكتئاب الذي قد يوصله إلى الانتحار.