رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهمين باعوا الدواجن بعد نفوقها..

السجن 15 سنة لـ5 أشخاص سرقوا سيارة نقل محملة بالدواجن في البحيرة

السجن 15 سنة لـ5
السجن 15 سنة لـ5 أشخاص سرقوا سيارة نقل

قضت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار مصطفى درويش، وعضوية كلا من المستشار محمد برهان، والمستشار باسل حسن، والمستشار خالد بركات، بالسجن 15 عاما على 5 متهمين، قاموا بخطف سائق سيارة نقل والتباع واستولوا على سيارتهم المحملة بالدواجن بعد تهديد المجني عليهم  بالسلاح الآلي وقاموا ببيع الدواجن بعد نفوقها بإحدى محافظات الصعيد.

ترجع وقائع القضية لعدة أشهر ببلاغ من صاحب مزرعة بطريق الكفاح منطقة كوبري غانم بالبحيرة بعثوره على شخصان مكبلان داخل الأرض الخاصة به.

انتقلت قوة من الشرطة إلى مكان البلاغ وبسؤال المجني عليهما أقرا أن أحدهما يعمل سائق على سيارة نقل والآخر تباع يعمل معه، وأشار سائق السيارة النقل ويدعى محمود إبراهيم إلى أنه كان بصحبة التباع أحمد السيد لنقل حمولة دواجن من مزرعة خاصة بنجل عمه بالقليوبية.

وعند وصولهما لقرية الكفاح بالبحيرة ترجل لشراء سجائر وبمجرد عودته للسيارة فوجئ بسيارة تظهر أمامه بصورة مفاجأة وتسير بسرعة بطيئة وعند محاولته تخطيها ظهرت سيارة أخرى تابعة لها من الخلف أجبرته على التوقف.

وترجل من السيارتين خمسة أشخاص يحملون السلاح الآلي أجبروه هو والتباع على الركوب معهم واصطحبوهما إلى مكان العثور عليهم ثم قاموا بضربهم وطرحهم أرضا وتكميمهم، وفروا هاربين بالسيارة النقل المحملة بـ30 قفص دواجن.

تم تشكيل فريق بحث من الأمن العام والبحث الجنائي بمحافظة البحيرة، وتوصلت تحريات الرائد محمد مرير رئيس مباحث مركز بدر، إلى شخصيات المتهمين وهم محمد مصطفي شلقاني ومحمد السيد ربيع وشهرته “هاني ربيع” ومحمد عثمان وشهرته “رواس” وطه علي محمد.

تم ضبط المتهمين وبعرضهم على النيابة العامة أقروا تفصيليا بالواقعة، وأكدوا أنهم جاءوا من محافظة المنيا بعد فشلهم في العثور على عمل ومرورهم بضائقة مالية وقرروا القيام بعملية سطو مسلح على السيارات المارة بالطريق.

وأضاف المتهمين أنهم توجهوا بصحبة المتهم الخامس والذي أخبرهم بمرور سيارات محملة ببضائع كل يوم بالمنطقة محل الواقعة وبالفعل شاهدوا سيارة المجني عليهما فقاموا بمحاصرتهم من الأمام والخلف حتى نجحوا في السيطرة عليهم بعد تهديدهم ببنادق آلية كانت بحوزتهم واقتادوهم إلى أحد المزارع القريبة وقاموا بسرقة مبلغ 3300 جنيه والسيارة النقل المحملة بالدواجن.

وفجر المتهمون مفاجأة خلال التحقيقات حيث أقروا أنهم توجهوا إلى محافظة المنيا لبيع الدواجن إلا أنها نفقت في الطريق فقاموا ببيعها لأحد التجار وهي نافقة بمبلغ 2000 جنيه وأثناء محاولتهم تغيير شكل السيارة النقل ألقي القبض عليهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الخطف والسرقة بالإكراه وإحراز سلاح آلي دون ترخيص، وتمت إحالتهم لمحكمة الجنايات التي قضت بحكمها المتقدم.