رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تسهيلًا على المواطنين

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة افتتاح وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج

تفقد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، عملية توثيق عقود العاملين بالخارج  وذلك للإطمئنان على سير العمل وتقديم أفضل خدمة للمواطنين الراغبين فى  توثيق عقود العمل واستخراج تصاريح العمل للسفر إلى الخارج، وذلك فى إطار التوجيهات الرئاسية بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم فى مجال عمل الوزارة.

توجيهات وزير القوى العاملة

وزير القوى العاملة داخل وحدة تصاريح العمل

وجه وزيرالقوى العاملة،  بسرعة افتتاح "وحدة خدمات  العمالة المصرية بالخارج" الملحقة بمبنى ديوان عام الوزارة والتى قامت الوزارة بإعدادها وتجهيزها، لاستقبال الجمهور الراغبين فى توثيق عقود العمل بالخارج تسهيلًا عليهم، كما وجه بالاستماع للمواطنين وتلبية جميع مطالبهم، وتسهيل الخدمات المقدمة لهم طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة، والتنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من الإجراءات.


وزير القوى العاملة: خلال لقائه بأصحاب المعاشات التقاعدية بالعراق
 

وزير القوى العاملة خلال لقائة بأصحات المعاشات التقاعدية بالعراق

في نفس السياق، التقى وزير القوى العاملة حسن شحاته، اليوم الاثنين، بمكتبه بديوان عام الوزارة، ممثلين عن مستحقي المعاشات التقاعدية أو ورثتهم الذين سبق لهم العمل بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص بدولة العراق، لبحث مستجدات صرف تلك المستحقات وحل المعوقات التي تحول دون الحصول عليها.
وأكد الوزير، أن الوزارة لن تألوا جهدا في إنجاز هذا الملف، موجها الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمتابعة اللحظية مع الملحق العمالي التابع للوزارة في مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بدولة العراق واتخاذ خطوات جدية في هذا الشأن.

"شحاتة "يطمأن أصحاب المعاشات التقاعدية حريصون على حصولهم على مستحقاتهم 
 وحرص الوزير على النزول بنفسه وطمأنة أصحاب المعاشات التقاعدية المتواجدين بديوان عام الوزارة بعد اجتماعه مع ممثلين عنهم، مؤكدا أن دور الوزارة هو خدمة العمال بالداخل والخارج، والسعي نحو حصول المصريين العاملين بالخارج  على مستحقاتهم.

وقال "شحاتة" إنه سوف يتم التواصل من خلال الوزارة مع الجهات العراقية المختصة وبحث كافة المشكلات التي يواجهها أصحاب المعاشات التقاعدية والعمل على تذليلها.

ومن جانبهم أعرب ممثلو أصحاب المعاشات عن سعادتهم بتولي الوزير حسن شحاته منصبه وزيرا للقوى العاملة وقدموا له التهنئة داعين الله أن يعينه على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقه.