رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة: استمرار التعاون مع هواوي لتفعيل منظومة التحول الرقمي

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير القوى العاملة بوفد شركة هواوي

التقى حسن شحاتة وزير القوى العاملة، بوفد شركة هواوي للتكنولوجيا برئاسة أندي ديو ين، نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمنطقة شمال إفريقيا، لمناقشة التعاون المشترك بين الوزارة والشركة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن استمرار التعاون في الملفات المشتركة، خاصة وأن الدولة المصرية تستهدف تفعيل منظومة التحول الرقمي وزيادة الوعي التكنولوجي لدى الشباب خاصة، وأن وظائف المستقبل ستشهد التوسع في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بقطاعات الإنتاج المختلفة.

تطوير منظومة التدريب المهني

فى مستهل اللقاء رحب الوزير، بوفد الشركة الحضور، مؤكدًا العلاقة الوطيدة التي تجمع وزارة القوي العاملة وشركة هواوي فى العديد من مجالات عمل الوزارة، وتطوير منظومة التدريب المهني وفق أحدث الأساليب التدريبية العالمية بإضافة تدريب على النظم التكنولوجية للشباب الخريجين على وظائف المستقبل الرقمية وفق بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين.

شركة هواوي ساهت في تطوير مركز المعلومات

وأضاف شحاتة، أن شركة هواوي لها العديد من الأعمال التي ساهمت فيها بالعمل مع الوزارة، وخاصة تطوير مركز المعلومات، والتي تركت فيه بصمة واضحة من تحديث للنظم المعلوماتية وبرامج العمل وتطوير البنية الأساسية له، من أجل تحقيق أداء أفضل في جميع ملفات عمل الوزارة.

تفعيل منظومة التحول الرقمي

وقال وزير القوي العاملة: “نمر بمرحلة التحول الرقمي في مصر، والوزارة بشكل خاص، والتعاون مع شركة هواوى سينهي العمل فى أسرع وقت وسيكون الناتج عظيمًا”.

ومن جانبه قدم رئيس وفد الشركة التهنئة لوزير القوى العاملة على منصبه الجديد، واستعرض  كافة مجالات التعاون التي تمت خلال الفترة الماضية مع وزارة القوى العاملة كجزء من التعاون الشامل بين الشركة والحكومة المصرية، مؤكدا أن الشركة تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس الوفد: “الشركة تعمل على برنامج تدريب الشباب على عدد من البرامج المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واعتماد المتميزين منهم ليكونوا مدربين”.

حضر اللقاء من جانب الوزارة، حسين صبري البكباشي مستشارالوزير للمعلومات والتحول الرقمي، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، ومن جانب هواوي مابن الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية والاتصال الاستراتيجي لشركة هواوي مصر، وهمت منصور مسئول العلاقات الحكومية، وعمرو زايد الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر.