رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قيادي بـ«حماة الوطن» يوضح أهمية لقاء السيسي و«بن زايد» وأهداف القمة الخماسية

 النائب أحمد بهاء
النائب أحمد بهاء شلبي

قال النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «حماة الوطن» بمجلس النواب، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لمصر، في غاية الأهمية وتأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع البلدين، ومستوى التنسيق الكبير في القضايا المختلفة، ولقاءات الرئيسين تأتي دائما في أوقات تكون هناك ملفات مُلحة.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

وأضاف في بيان أصدره اليوم الإثنين، أن لقاء الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يكشف تطابقًا في وجهتي نظر القاهرة وأبوظبي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية، وأن مخرجات اللقاء ركزت على مجموعة من الرسائل المهمة والعاجلة للحفاظ على الأمن القومي العربي والخليجي وفي مقدمتها أن هناك علاقات استراتيجية وتاريخية تربط بين مصر والإمارات على مر التاريخ.

القمة الخماسية بين مصر والإمارات والعراق والأردن والبحرين

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب أن القمة الخماسية بين مصر والإمارات والعراق والأردن والبحرين، ستناقش، اليوم، التحديات التي تواجه المنطقة سواء التحديات الأمنية أو التحديات المناخ في ظل استضافة القاهرة قمة المناخ، مشددا على ضرورة العمل العربي المشترك في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة.

ولفت إلى أن التطور الكبير على مستوى العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات بمختلف المجالات كان ولا يزال وسيظل له هدفه الرئيسي والمعلن والواضح أمام العالم كله، وهو تعزيز وتعميق التحالف الاستراتيجي بينهما ودعم وحدة الصف العربي المشترك في مواجهة تحديات المنطقة.

أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي

ونوه شلبي إلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.