رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكاية محمد غريب.. شاب دفع حياته ثمنًا للشهامة من أجل إنقاذ جيرانه بسوهاج|صور

الشاب محمد غريب فتحي
الشاب محمد غريب فتحي ضحية الشهامة في جرجا بسوهاج

لقي شاب مصرعه في اليوم الثاني من دخوله مستشفى سوهاج الجامعي، نتيجة إصابته بحروق متفرقة بالجسم، من الدرجة الثالثة بنسبة 50%، وذلك عقب مشاركته في إخماد حريق هائل نشب داخل منزل سيدة بمنطقة الشيخ مرزوق بدائرة قسم جرجا بمديرية أمن سوهاج، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتصريح بدفنها عقب ذلك.

شاب يدفع حياته ثمنًا للشهامة بسوهاج

وسيطرت قوات إدارة الحماية المدنية على الحريق، وتمكنت من إخماده، وتبين من خلال تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أن سبب اندلاع النيران ماس كهربائي، وتم حصر التلفيات والخسائر التي خلفها الحريق، وتمثلت في احتراق بعض المنقولات المنزلية.

وخيم الحزن الشديد على أهالي منطقة الشيخ مرزوق بدائرة جرجا جنوبي محافظة سوهاج، فور علمهم بوفاة الشاب داخل المستشفى، معبرين بأن هذا الشاب توفى إثر إصابته بحروق متفرقة بالجسم، عقب مشاركته في إخماد حريق، حيث ضرب مثالًا للشهامة والمروءة والتضحية من أجل إنقاذ جيرانه.

يقول أحد سكان المنطقة إن الشاب قادته شهامته إلى التضحية بنفسه لينقذ جيرانه، ويشارك في إخماد حريق نشب في منزل أحد جيرانه بناحية الشيخ مرزوق بجرجا، بعدما استيقظ أهالي المنطقة على صوت استغاثات سكان المنزل الذي اشتعلت به النيران، وحاول العشرات من الأهالي السيطرة على النيران وإخمادها، لحين وصول قوات الحماية المدنية.

ويكمل: وكان من بين الأهالي المشاركين في إخماد الحريق، الشاب محمد غريب فتحي، حيث اندفع إلى مكان الحريق، وحاول إخماد النيران قبل أن تمتد إلى باقي المنازل المجاورة،وأثناء مشاركته أصيب بحروق متنوعة في الوجه والجسم، وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله المستشفى.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة جرجا، يفيد بنشوب حريق في أحد المنازل بدائرة القسم ووجود مصاب.

وتبين من خلال الفحص والتحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جرجا أن الحريق نشب في شقة سكنية بالطابق الثاني بمنطقة الشيخ مرزوق بدائرة القسم بمنزل ملك المدعوة «سوسن. م. ح. ح»، 60 سنة، ربة منزل، وتقيم بذات الناحية.

ودفعت قوات إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، بسيارتي إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاوزرات، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، ونتج عنه إصابة المدعو «محمد غريب فتحي»، 28 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية بحروق متفرقة بالجسم، من الدرجة الثالثة بنسبة 50%، أثناء مشاركته في إخماد النيران، وتم نقله لمستشفي سوهاج الجامعي، وتوفي أثناء تلقيه العلاج داخل المستشفى.

وبسؤال مالكة المنزل، قررت بمضمون ما تقدم، وأرجعت سبب الحريق لحدوث ماس كهربائي، وأضافت بإحتراق بعض المنقولات المنزلية، ونفت الشبهة الجنائية، وتم إخطار الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة الفنية.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتحري عن الواقعة، وظروفها والوقوف على أسباب الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لبيان أسباب الوفاة والتصريح بدفن جثة الشاب عقب ذلك.

الشاب محمد غريب فتحي ضحية الشهامة في جرجا بسوهاج
لحظة اندلاع حريق بمنزل سيدة في جرجا بسوهاج
لحظة اندلاع حريق بمنزل سيدة في جرجا بسوهاج