رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رئيس الهيئة البرلمانية لـ«الوفد» يكشف أهمية زيارة الشيخ محمد بن زايد لمصر

النائب سليمان وهدان
النائب سليمان وهدان

شدد النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «الوفد»، على أهمية زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لمصر والتي تأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع البلدين.

تعزيز مجالات التعاون بين مصر والإمارات

وأشار «وهدان» إلى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون بين البلدين وتوحيد الرؤي تجاه القضايا العربية والإقليمية والدولية، في ظل الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد «وهدان» أن اللقاء الذي جمع رئيس دولة الإمارات بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تناول التأكيد على تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها.

 الدولة المصرية حريصة على توحيد الصف العربي

وقال عضو مجلس النواب إن الدولة المصرية حريصة على توحيد الصف العربي، في مواجهة التحديات التي تواجه العالم، وإيجاد حلول للأزمات الإقليمية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى خلق حالة من التكامل بين دول المنطقة حتى تتمكن من تخطى الأزمات العالمية.

وأكد «وهدان» أن زيادة التقارب المصري الإماراتي انعكس على العلاقات الاقتصادية حيث ارتفع حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر لتصل إلى 1.9 مليار دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2021/ 2022، بنسبة ارتفاع قدرها 169.1% عن العام الماضي.

حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات

وتابع: «بالإضافة إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات إلى 1.2 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة ارتفاع قدرها 1.4% عن العام الماضي، كذلك ارتفاع قيمة الصادرات المصرية للإمارات لتسجل 576.7 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2022».