رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«برلماني» يكشف عن سبب إجراء التعديل الوزاري الجديد 2022 في هذا التوقيت

الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

التشكيل الوزاري الجديد.. أكد الدكتور أيمن محسب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن التعديل الوزاري الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم، وضم 12 حقيبة وزارية، كان ضرورة فرضتها علينا التطورات العالمية الأخيرة، وتأثيرها السلبي على الأوضاع الاقتصادية، مشيرا إلى أن الوزراء الجدد من أصحاب السيرة الطيبة والخبرات الواسعة في مجالاتهم، وهو ما يبشر بإحداث طفرة في الملفات الخاصة بهم.

التعديل الوزاري الجديد

وقال في بيان، إن الفترة الماضية شهدت ارتباكا ملحوظا في عدد من الملفات، خاصة التعليم، وما صاحبه من تضارب في القرارات الصادرة من الوزير السابق الدكتور طارق شوقي، الأمر الذي أثر سلبيا على الطلاب في المراحل المختلفة وكذلك أولياء الأمور، مؤكدا أهمية إعادة النظر في استراتيجية التطوير خاصة ما يتعلق بآليات التنفيذ.

ولفت إلى أن توجهات الدولة المصرية نحو توطين الصناعة ودعمها كانت تتطلب رؤية وفكر جديد، مؤكدا أن اختيار النائب أحمد سمير صالح مبشرا للغاية، خاصة أنه الفترة الماضية له كرئيس للجنة الاقتصادية أتاحت له التعرف على كل الملفات الخاصة والأزمات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي.

 إعادة نظر وتقييم لأداء المحافظين

وأكد أهمية أن تقوم وزارة الثقافة بدور اجتماعي ملموس خلال الفترة المقبلة، خاصة ما يتعلق بقضية الوعي ومحاربة أشكال التطرف والتشدد، مطالبا وزارتي التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع وزارة الثقافة من أجل تنشئة أجيال على قدر كبير من الثقافة والوعي.

وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك إعادة نظر وتقييم لأداء المحافظين، وإجراء تغييرات لأصحاب الأداء السيئ خلال الفترة الماضية، من أجل تحسين الخدمات في المحافظات، وتطوير أداء المحليات، لافتا إلى أن الفترة القادمة تتطلب تضافر الجهود والعمل على مواصلة الليل بالنهار من أجل تخطي التحديات التي تواجه الدولة المصرية في جميع المجالات، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 التعديل الوزاري الجديد في مصر

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم علي التعديل الوزاري الذي قدمه رئيس الجمهورية، للبرلمان وضم التعديل الوزاري:

- رضا حجازي، وزيرا للتعليم والتعليم الفني.

- عاطف سويلم وزيرا للري.

- خالد عبدالغفار وزيرا للصحة.

- أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي.

- سهى سمير ناشد وزيرا للهجرة.

- أحمد عيسى أبوحسين وزيرا للسياحة والآثار.

- أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة.

- الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران المدني.

- حسن شحاته وزيرا للقوى العاملة.

- نيفين الكيلاني وزيرا للثقافة.

- اللواء هشام آمنة وزيرا للتنمية المحلية.

- محمود عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام.

- اللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.