رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسي يعلق على أنباء التعديل الوزاري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه دعا مجلس النواب للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية، التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء.

وكتب الرئيس عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك: "دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية، التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الأداء الحكومي، في بعض الملفات المهمة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُسهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعًا من أجله

وتابع: “اتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والسادة الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلًا عنهم”.

التعديل الوزاري يرتفع لـ13 حقيبة موعد حلف اليمين للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي

وذكرت مصادر مطلعة أن التعديل الوزراي الذي من المرتقب إجراؤه خلال الساعات المقبلة، ارتفع من 4 وزارات إلى 13 وزارة، موضحة أن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح غد الأحد.

ونقلت قناة «اكسترا نيوز»، الإخبارية عن مصادر وصفتها بالخاصة، اليوم السبت، أن التعديل الوزاري المرتقب يشمل 13 وزيرا هم: الصحة والسكان، الهجرة والمصريين في الخارج، التنمية المحلية، التعليم العالي والبحث العلمي، الثقافة، الطيران المدني، الإنتاج الحربي، التربية والتعليم، السياحة والآثار، القوى العاملة، قطاع الأعمال، التجارة والصناعة، الري والموارد المائية.

ودعا  مجلس النواب أمس الجمعة، أعضاءه لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لمناقشة أمر عاجل، عملًا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك رغم أن المجلس في فترة إجازته البرلمانية، عقب فض دور الانعقاد.

وجاءت الدعوة التي وجهت لأعضاء مجلس النواب من الأمين العام خلال الساعات الماضية جاءت لنظر تعديل وزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حسب ما ذكرته مصادر، وأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر إجراء تغييرات في بعض الوزارات، بالإضافة إلى منح تفويض للقيادة السياسية بشأن بحث تطورات سد إثيوبيا، بعد إعلان إثيوبيا الملء الثالث.