رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعريف تبييض الأسنان

هل طريقة تبييض الأسنان بالليزر زووم آمنة؟.. استشاري تجيب

تقنية زووم لتبييض
تقنية زووم لتبييض الأسنان

قدمت الدكتورة نهى عمارة، استشاري تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة والمتحركة، أهم النصائح التي يجب أن تتم للقيام بجلسة تبييض أسنان آمنة وغير مؤلمة، مشيرة إلى فحص تشققات الأسنان وتحديدًا الأسنان الأمامية، وإيقاف التدخين تمامًا، وإخبار الطبيب عند الشعور بأي حرارة أو وخزات خفيفة على اللثة.

موانع القيام بجلسات تبييض الأسنان

ونصحت عمارة، بعدم الذهاب لجلسات تبييض الأسنان بالليزر عند وجود التهاب شديد في اللثة، ويجب على مريض السكر تناول الدواء بانتظام قبل الجلسة، كما يمنع القيام بجلسات تبييض الأسنان للحامل، وعدم الذهاب لجلسات تبييض الأسنان عند وجود حشوات أمامية.

تعريف تبييض الأسنان بالليزر زووم وكيفيته

وقالت إن تبييض الأسنان بالليزر زووم هو أحد الطرق المنزلية؛ ويتم فيها وضع مادة جل تبييض الأسنان على أسنان المريض بنسبة "25%"، مع زيادة في جهاز الزووم على الأسنان، كذلك ويعطي الطبيب المريض الجزء المنزلي الخاص به، ويتم تكرار هذه العملية "3" مرات فقط على عكس باقي الطرق المنزلية التي تأخذ وقتًا أطول بكثير.

عيوب جهاز تبييض الأسنان بالليزر زووم 

وأضافت الدكتورة نهى عمارة، أن هناك عيوب لجهاز تبييض زووم للأسنان؛ مثل حساسية الأسنان الشديدة، ويعطى نتيجة مؤقتة لـ "3" أشهر فقط، لذا تحتاج إلى إعادة القيام بجلسات تبييض الأسنان بصورة متزايدة.

ونوهت عمارة بأنه يمكن تناول الطعام بعد ساعة من جلسة تبييض الأسنان، ولكن يجب مراعاة الابتعاد عن شرب المواد الداكنة والغازية والحامضية؛ لأن تبييض الأسنان بالليزر غير مؤلم، فالشعور بأي نوع من الألم أثناء تبييض الأسنان بالليزر ليس له أي علاقة بنوع الجهاز في أغلب الحالات، ولكن بسبب وجود تشققات خفية طفيفة في الأسنان قد يشعر المريض بألم بسيط أو متوسط حسب حجم الشقوق.

وأشارت الدكتورة نهى عمارة، إلى أن جلسات تبييض الأسنان بالليزر تستمر لمدة ساعة أو ساعتين على الأكثر، وتظل النتيجة ما استمر المريض في اتباع التعليمات لمدة ثلاث سنوات على الأقل، والنتيجة دائمة في حالة واحدة فقط وهي التزام تعليمات الطبيب والاستمرار في العناية بالأسنان.