رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها السكر.. عوامل الحفاظ على الأساس الهيكلي للبشرة

خبيرة تقدم الروشتة الصحية لتجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة

الروشتة الصحية لتجنب
الروشتة الصحية لتجنب الشيخوخة المبكرة للبشرة

قالت سارة سالم أمبوسعيدي، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، إن هناك عدة أشياء تتسبب في شيخوخة البشرة وانكماشها؛ منها التدخين لأن يتسبب في تكسر الكولاجين بنسبة "40%"، موضحة أن الكولاجين يساعد على مرونة البشرة وترطيبها لفترات طويلة.

الكولاجين يساعد على مرونة البشرة وترطيبها

وأضافت أمبوسعيدي خلال حوارها مع قناة "الحدث اليوم" أن التوتر والقلق المزمن لفترات طويلة يتسبب في بهتان البشرة ويجعلها أكثر عرضة للانكماش، بسبب ارتفاع نسبة الكورتيزول.

تجنب أشعة الشمس المباشرة للبشرة لهذا السبب

وتابعت أنه يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أثناء اليوم؛ لأن ذلك يتسبب في تلف الحمض النووي وانهيار الكولاجين، مؤكدة أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة تتسب أيضا في إلحاق أضرار وإلتهابات خاصة للبشرة الحساسة.

أبرزها السكر روشتة الحفاظ على الأساس الهيكلي للبشرة 

وحذرت أمبوسعيدي من تناول السكر بشكل مفرط في الطعام والمشروبات؛ لأن ذلك يتسبب في زيادة الجلوكوز، والذي يتصلب حول الكولاجين الإيلاستين؛ مما يؤدي إلى تكسر الأساس الهيكلي للبشرة وانهيارها.

ونصحت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، بتناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم؛ لأن المياه تساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة لفترات طويلة، مع الالتزام بنظام غذائي صحي يوفر العناصر الحيوية التي تحتاج إليها البشرة، ويحميها من الشيخوخة المبكرة.