رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا

النبأ

يواصل طلاب الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، امتحاناتهم اليوم، ويؤدى طلاب القسم العلمى الامتحان فى مادتى الكيمياء والبلاغة، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادتى الجغرافيا والإنشاء.

ويؤدى طلاب الدور الثانى والبالغ عددهم 28664 طالبا وطالبة فى 375 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث شدد القطاع على أن التعليمات الصادرة بشأن امتحانات الدور الأول سارية على لجان امتحانات الدور الثانى والتى تنتهى يوم 29 أغسطس الجارى.

وشدد قطاع المعاهد على رؤساء اللجان بالتنبيه على طلاب الشهادة الثانوية، بأنه ممنوع استخدام القلم الرصاص إلا في الرسومات الهندسية، وممنوع استخدام القلم الجاف الأسود والقلم المزيل والقلم الحبر بكل ألوانه، على أن تتم الإجابة بالقلم الجاف فقط لا غير.

كما تم تخصيص غرفة عمليات برئاسة وكيل الازهر للتواصل المباشر مع المسئولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب.

وتم تخصيص رقمي واتساب لتلقى الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، على مدار اليوم، مع ضرورة أن يرسل مقدم الشكوى ما يثبت هويته، وعدم إرسال الشكوى لأكثر من جهة، لعدم التضارب.

ورقما الواتساب هما: رقم واتساب مكتب فضيلة وكيل الأزهر 01002077995 ـ رقم واتساب مكتب رئيس القطاع 01223343001.

موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية

 

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022.

وصرح وكيل الأزهر، بأنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد. 

وقال الدكتور الضوينى، إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد، وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

كما أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن رابط نتيجة الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021/2022.

لمعرفة نتيجة الطعون من هنا

وقررت الإدارة فتح باب تلقي الطعون بدءًا من الاثنين 1 أغسطس 2022، وحتى الثلاثاء 30 أغسطس، دون قبول أية طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد.

ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وعلى الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع وفقًا للجدول المعلن من قبل المنطقة.

ويمكن للطالب سداد الرسوم، والمقدرة بـ 100 جنية، إلكترونيًّا من خلال موقع منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية، يستردها الطالب حال حصوله على أية درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها من خلال المنطقة التابع لها.

ويحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، وللاطلاع على ورقة الإجابة؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، في أثناء الاطلاع.