رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل احتفالية حزب «الوفد» بذكرى رحيل زعماء الأمة المصرية

عبد السند يمامة رئيس
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

يحتفل حزب الوفد، يوم الثلاثاء المقبل 23 أغسطس، بذكرى رحيل زعماء الأمة المصرية سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، ويبدأ الاحتفال في الساعة الثانية ظهرًا، حيث يتقدم الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الوفد، الوفديين في زيارة إلى ضريح الزعيم سعد زغلول بشارع الفلكي بوسط القاهرة، لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.
وفي الرابعة مساءً تبدأ بمقر الوفد الرئيسي احتفالية شعبية يلقي خلالها رئيس الوفد خطابًا مهمًا عن دور الزعماء الوطني وحزب الوفد في الحياة السياسية المصرية، كما يتطرق رئيس الوفد في خطابه إلى سياسة الحزب في المرحلة الحالية، ويعقب الخطاب احتفالًا فني يقدم خلاله فقرات من التراث الوطني وعددًا من الأفلام الوثائقية عن دور الوفد وقادته.

حزب الوفد: واثقون في قدرة الشعب السوداني على عبور أزمة الفيضانات
وفي وقت سابق، أعرب حزب «الوفد» برئاسة الدكتور عبد السند يمامة عن أصدق التعازي والمواساة لدولة السودان الشقيقة، حكومة وشعبًا، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددًا من الولايات السودانية، وأدت إلى وفاة وإصابة العشرات من المواطنين، وخلفت خسائر مادية كبيرة.
وقال رئيس حزب الوفد في بيان له إن حزب الوفد وما يربطه بعلاقات تاريخية بدولة السودان الشقيقة يؤكد وقوفه ودعمه لجهود الدولة المصرية وتضامنها الكامل مع شعب السودان الشقيق في هذا المصاب الأليم.
وأكد «يمامة» أن حزب الوفد يعتبر أن مصر والسودان شعب واحد تربطهما أواصر أخوية وتاريخية راسخة، مشددًا على ثقة الوفد في قدرة الشعب السوداني على عبور هذه الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها في دولة السودان الشقيقة.

عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد: الحوار الوطني مظهر من مظاهر الديمقراطية
وفي وقت سابق، أكد الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه عقب دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني في حفل إفطار الأسرة المصرية، كانت الاستجابة السريعة من الحزب بتشكيل لجنة الحوار الوطني لإعداد ورقة العمل المشاركة.

حزب الوفد قدم رؤيته بشأن الحوار الوطني إلى «أكاديمية التدريب»

وأشار «يمامة» إلى أنه تم عقد 6 جلسات وتلقينا الاقتراحات من المحافظات والمرأة والشباب والأفراد ومن جميع الفئات العمرية المختلفة، وكل تم عرضه على لجنة الحوار التي انتهت إلى ورقة تُعبر عن رؤية الحزب تم تقديمها للأكاديمية الوطنية للشباب.
وأضاف «يمامة» خلال حديثه في برنامج «مصر جديدة» المُذاع على قناة «etc» ويُقدمه ضياء رشوان، أن الحزب قام بتشكل لجنة دائمة لمتابعة أعمال الحوار الوطني، وتم إضافة أسماء أخرى عقب إعلان التشكيل لتوسيع دائرة المشاركة في أعمال الحوار وتقديم الرؤى المكملة.