رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد: الحوار الوطني مظهر من مظاهر الديمقراطية

عبد السند يمامة رئيس
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

أكد الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه عقب دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني في حفل إفطار الأسرة المصرية، كانت الاستجابة السريعة من الحزب بتشكيل لجنة الحوار الوطني لإعداد ورقة العمل المشاركة.

حزب الوفد قدم رؤيته بشأن الحوار الوطني إلى «أكاديمية التدريب»

وأشار «يمامة» إلى أنه تم عقد 6 جلسات وتلقينا الاقتراحات من المحافظات والمرأة والشباب والأفراد ومن جميع الفئات العمرية المختلفة، وكل تم عرضه على لجنة الحوار التي انتهت إلى ورقة تُعبر عن رؤية الحزب تم تقديمها للأكاديمية الوطنية للشباب.
وأضاف “يمامة” خلال حديثه في برنامج “مصر جديدة” المُذاع على قناة “etc” ويُقدمه ضياء رشوان، أن الحزب قام بتشكل لجنة دائمة لمتابعة أعمال الحوار الوطني، وتم إضافة أسماء أخرى عقب إعلان التشكيل لتوسيع دائرة المشاركة في أعمال الحوار وتقديم الرؤى المكملة.

الحوار الوطني مظهر من مظاهر الديمقراطية
وأكد رئيس الوفد أن الحوار هو تبادل لوجهات النظر وهو الحياة، ودعوة الرئيس للحوار تعني أننا بحاجة إليه وأنه مظهر من مظاهر الديمقراطية، لذا فإن الحوار له ضوابط ووضع اعتبارات تراعي السلم العام والمسائل التي تدخل في أبواب الحدود والعبادات والديانات كحق الميراث، الحوار هو مسألة تنظيمية.

عبد السند يمامة: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة تعكس الوزن السياسي لمصر وقوتها الإقليمية

وفي وقت سابق، أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام قمة جدة للأمن والتنمية، التي عُقدت بالمملكة العربية السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة مصر والأردن وبحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.كلمة الرئيس السيسي قوية وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان له إن كلمة الرئيس جاءت قوية وجامعة وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعاد إحياء مسار العملية السلمية، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني بالتأكيد على ضرورة إعادة حل الدولتين لتكون للفلسطينين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف «يمامة» أن الرئيس السيسي وضع خارطة طريق لبناء المجتمعات من الداخل، تتوافق مع قواعد الحوار الوطني التي دعا له الرئيس السيسي داخل مصر، مؤكدًا أن الكلمة عكست الوزن السياسي لمصر وقوتها كقوة إقليمية مهمة في منطقة الشرق الأوسط.منها مكافحة الإرهاب والتصدي لداعميه.. «5» محاور في كلمة السيسي بـ«قمة جدة»