رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبد السند يمامة: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة تعكس الوزن السياسي لمصر وقوتها الإقليمية

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام قمة جدة للأمن والتنمية، التي عُقدت بالمملكة العربية السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة مصر والأردن وبحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمة الرئيس السيسي قوية وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة
وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان له اليوم الأحد، إن كلمة الرئيس جاءت قوية وجامعة وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعاد إحياء مسار العملية السلمية، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني بالتأكيد على ضرورة إعادة حل الدولتين لتكون للفلسطينين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف «يمامة» أن الرئيس السيسي وضع خارطة طريق لبناء المجتمعات من الداخل، تتوافق مع قواعد الحوار الوطني التي دعا له الرئيس السيسي داخل مصر، مؤكدًا أن الكلمة عكست الوزن السياسي لمصر وقوتها كقوة إقليمية مهمة في منطقة الشرق الأوسط.

منها مكافحة الإرهاب والتصدي لداعميه.. «5» محاور في كلمة السيسي بـ«قمة جدة»

أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقمة جدة للأمن والتنمية فى حضور الرئيس الأمريكى جو بايدن وجميع قيادات دول مجلس التعاون الخليجى والأردن والعراق.

خارطة طريق مصرية رائدة تستهدف منطقة أكثر استقرارا وازدهارا

وأكد «موسى» أن الرئيس السيسى أعلن اليوم عن خارطة طريق مصرية رائدة تستهدف منطقة أكثر استقرارا وازدهارا تتأسس على خمسة محاور أساسية هامة فى مقدمتها العمل على تأسيس الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيه عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعزيز الدولة الوطنية ذات الهوية الجامعة ونبذ النعرات الطائفية المتطرفة والتصدي لها بقوة وحزم، واتخاذ الخطوات الفاعلة نحو منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل «إسرائيل وإيران»، ومكافحة الإرهاب والتصدي لداعميه من الدول وعدم التهاون معهم، وتعزيز التعاون والتضامن الدولي لمواجهة القضايا الأربعة: «الغذاء والطاقة والأمن المائى وتغير المناخ بهدف احتواء تبعات تلك الأزمات والتصدي لها».

أمن منطقة الخليج مرتبط بأمن مصر.

وأضاف أن الرئيس حرص على التأكيد أن أمن منطقة الخليج مرتبط بأمن مصر، وأن الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ، كما أكد الرئيس على حرص مصر على دعم الأمن القومي العربي.

وأضاف «موسى» أن كلمة الرئيس السيسي هى كلمة مصر كلها ورؤية شعبها فقد عبر الرئيس عنا جميعا، بالإضافة إلى أن الرؤية المصرية لاستقرار المنطقة تتسم بالعلمية والمنطقية والصراحة والشفافية والموضوعية وتضع الأسس لمنطقة أكثر استقرارا وازدهارا.