رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين عام تحالف الأحزاب المصرية يتحدث عن كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة

النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

أشاد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى قمة جدة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجلس التعاون الخليجي وملك الأردن ورئيس وزراء العراق، واصفا إياها بـ«الكلمة الهامة والشاملة».

رؤية مصر لتحقيق الأمن والسلام والتنمية للشعوب العربية

وأكد النائب تيسير مطر في بيان له اليوم، أن المحاور الخمسة التى وردت فى كلمة الرئيس السيسي، كشفت عن رؤية مصر لتحقيق الأمن والسلام والتنمية للشعوب العربية، وفى مقدمتها تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الأمن القومي العربي هام وضروري لحماية المنطقة العربية من مخاطر الإرهاب، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر بحق عن رؤية مصرية واقعية بشأن مواجهة التحديات الراهنة خاصة فى مجال الأمن والطاقة والغذاء.

وأشار النائب تيسير مطر إلى أن الشعب المصري شعر بالفخر والاعتزاز وهو يستمع إلى كلمة الرئيس السيسي الواضحة والمعبرة عن آمال وتطلعات المصريين.

 قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن قمة جدة للأمن والتنمية تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية، مشددا على أن الأزمات العالمية والإقليمية ألقت بظلاها على البشرية ومن بينها منطقتنا العربية.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمة جدة للأمن والتنمية التي انطلقت اليوم السبت بمشاركة زعماء مصر والأردن والعراق والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

الانطلاق نحو المستقبل يتوقف على كيفية التعامل مع أزمات الماضي

وقال الرئيس السيسي إن الوقت قد حان لتتضافر جهودنا لنضع نهاية لجميع الصراعات المزمنة والحروب الأهلية طويلة الأمد، مشددا على أن الانطلاق نحو المستقبل يتوقف على كيفية التعامل مع أزمات الماضي.

ووجه الرئيس التحية والتقدير للدول المشاركة في قمة اليوم والتي تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية لتحمل دلالة سياسية واضحة بتجديد عزمنا على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية سواء على الصعيد الثنائي أو في الإطار الإقليمي الأوسع، وبما يمكننا معًا من الانطلاق نحو آفاق أرحب من التعاون على نحو يلبي تطلعات ومصالح شعوبنا، استنادًا إلى علاقات وروابط قوية وممتدة قائمة على إعلاء مبادئ راسخة، لا ينبغي أن نحيد عنها، لتحقيق المنفعة المتبادلة، وصون أمن واستقرار المنطقة بأكملها.