رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة بايدن للشرق الأوسط.. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة

النبأ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأزمات العالمية والإقليمية تتابعت وزادت حدتها وألقت بظلالها على البشرية بأكملها، ويجب على دولنا ومنطقتنا أن يكون لها إسهام ملموس لمواجهة التحديات المعاصرة.

ودعا الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة، لتظافر الجهود لإنهاء الحروب الأهلية التي استنزفت مقدرات دول المنطقة.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى إعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي، مشددا على أهمية دعم كل جهد من شأنه تطوير التعاون وتنويع الشراكات لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة، على التزام مصر بمكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وقال الرئيس السيسي إن مصر ستبقى شريكا أساسيا للولايات المتحدة في المنطقة.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقاربة 5 نقاط لمواجهة أزمات المنطقة، أولها إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل سيفتح آفاقا للسلام والاستقرار في المنطقة، وتكثيف الجهود المشتركة لحل نهائي لعملية السلام لا رجعة عنه.

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة، على تعزيز دور الدولة الوطنية وتطوير قدراتها وتوفير مناخ الحرية، وتمكين المرأة، وهو ما سيلبي طموحات شعوبنا.

وقال الرئيس السيسي إن مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها هي من يجب أن يحكم العلاقات العربية العربية.

وتابع الرئيس السيسي: لا مكان للميليشيات ولا لداعميها الذين يوفروا لها المال والسلاح، مضيفا: " سنحمي أمننا ومصالحنا بكل الطرق والوسائل.

كما دعا الرئيس السيسي إلى التعاون من أجل مواجهة أزمتي الغذاء والطاقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأزمات العالمية والإقليمية تتابعت وزادت حدتها وألقت بظلالها على البشرية بأكملها، ويجب على دولنا ومنطقتنا أن يكون لها إسهام ملموس لمواجهة التحديات المعاصرة.

ودعا الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة، لتظافر الجهود لإنهاء الحروب الأهلية التي استنزفت مقدرات دول المنطقة.