رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد يتحدث مع ضياء رشوان عن الحوار الوطني

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

قال الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن الحزب قام بتشكل لجنة دائمة لمتابعة أعمال الحوار الوطني، مؤكدًا أن الحوار لا يقترب من الحدود ولكنه يتكلم عن الحقوق وينظمها، خاصة في أمور الأحوال الشخصية.

الأمان وسيادة القانون

وأضاف «يمامة» خلال حديثه في برنامج «مصر جديدة» المُذاع على قناة «etc»، ويُقدمه ضياء رشوان، أن في رؤيتنا داخل الحزب الوفد نرى عنصرين مهمين هما الأمان وسيادة القانون الذي يعني الخضوع الكلي للقانون واحترام أحكام القانون ويدخل في الأمان السلام الاجتماعي الذي يجب أن يكون هناك مواجهة للأفكار بالأفكار واستبعاد الأفكار الشاذة والأفكار صاحبة الاتجاه الواحد.

وأكد رئيس الوفد أن المواطن غير مخير في ألا يقبل أو يقبل القانون، فالقانون يخضع له الجميع، مع ضمان توفير الحقوق والحريات وهي مسألة مرتبطة، فطالما صدر القانون فهو يسري، وكذلك الدستور الذي هو القانون الأعلى، مشيرًا إلى أن الدستور الحالي إجمالًا جيد جدًا رغم أنه يحتاج بعض التعديلات.

عبد السند يمامة: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة تعكس الوزن السياسي لمصر وقوتها الإقليمية

أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام قمة جدة للأمن والتنمية، التي عُقدت بالمملكة العربية السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة مصر والأردن وبحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كلمة الرئيس السيسي قوية وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة
وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان له إن كلمة الرئيس جاءت قوية وجامعة وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعاد إحياء مسار العملية السلمية، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني بالتأكيد على ضرورة إعادة حل الدولتين لتكون للفلسطينين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف «يمامة» أن الرئيس السيسي وضع خارطة طريق لبناء المجتمعات من الداخل، تتوافق مع قواعد الحوار الوطني التي دعا له الرئيس السيسي داخل مصر، مؤكدًا أن الكلمة عكست الوزن السياسي لمصر وقوتها كقوة إقليمية مهمة في منطقة الشرق الأوسط.منها مكافحة الإرهاب والتصدي لداعميه.. «5» محاور في كلمة السيسي بـ«قمة جدة»