رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية: إجراء قرعة علنية لاختيار سكن بديل لأهالي عمارات الزمالك بالجمالية

جانب من القرعة
جانب من القرعة

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة، بإجراء قرعة علنية لاختيار سكن بديل لسكان عمارات منطقة الزمالك بالجمالية والصادر لها قرار إزالة حتي سطح الأرض نظرًا لتهالك تلك العمارات مما يهدد حياة المواطنين المقيمين بها.

جاء ذلك بحضور المهندس أسامة إسماعيل ممثل صندوق التنمية الحضارية، والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية والغير مخططة بالمحافظة، والمحاسب السيد عبدالسلام رئيس مركز ومدينة الجمالية، وهشام ابو المكارم رئيس مركز ومدينة المنزلة.

وأشار "مختار" إلى أن إجمالي عدد الأسر بمساكن الجمالية المقرر إزالتها يبلغ 30 أسرة منهم 22 أسرة تم صرف تعويضات لهم بمبلغ قدره  150 ألف جنيه لكل أسرة من الصندوق لتوفير سكن بديل بمعرفة الاسرة ذاتها، بينما اختارت ال 8 أسر سكن بديل ضمن الإسكان الإجتماعي بمدينة المنزلة وتم اليوم إجراء قرعة علنية عليهم لاختيار الوحدات.

وأشاد " المحافظ " دور صندوق التنمية الحضارية بقيادة الدكتور خالد صديق رئيس الصندوق  لدعم وتنفيذ مشروع  تطوير المناطق العشوائية بعدد من مدن المحافظة بالإضافة إلي مشروع تطوير عواصم المحافظات والجاري تنفيذه بمدينة المنصورة.

طبيب يروى لـ "النبأ" تفاصيل الاعتداء على طاقم طبي بمستشفى جمصة المركزي

على جانب اخر، كشف أحد الأطباء بمستشفي جمصة المركزي ـ رفض ذكر اسمه ـ عن واقعة اعتداء، شهدها المستشفى، بحق طبيب و3 ممرضات، وعاملة، وقعت أمس الخميس.

وأوضح الطبيب، في تصريح خاص لـ "النبأ"، أن الحكاية بدأت بوصول طفتلين إلى المستشفى مصابتين بسبب اللهو على الشاطئ في جمصة، مضيفا: "فوجئنا بوجود مكثف لأهل الطفلتين، وهم من المقيمين بحدائق القبة في القاهرة، وحضروا لمدينة جمصة لقضاء عطلة الصيف، وكانوا موجودين في المستشفى بعدد كبير جدا، وبدؤوا في الاعتداء اللفظي، وإحداث هرج بالمستشفى بمجرد دخولهم، ثم تحول الأمر إلى اعتداء جسدي على الهيئة الطبية، والعاملين بالمستشفى، رغم البدء في تقديم الخدمة الطبية اللازمة للطفلتين فورا.

وتابع الطبيب: "أدى اعتداءهم غير المسبب إلى إحداث جروح بالفريق الطبي، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، واستدعاء النيابة، التي انتهت من تحقيقها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وألقت الشرطة القبض على اثنين من المعتدين، وذلك بحضور مدير مستشفى جمصة المركزي، وحامد مصطفى محامي نقابة الأطباء بالدقهلية.