رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الرقم الذى تبرع به محمد صلاح لترميم كنيسة أبو سيفين

اثار حريق كنيسة أبو
اثار حريق كنيسة أبو سيفين

أثبت محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، إنه دائما ما يظهر فى المواقف الصعبة والمحن التى يعانى منها الشعب المصرى، من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة التى تؤكد على إصالته وإنتماؤه للوطن بالأفعال وليس بالأقوال حيث قرر صلاح،  التبرع لترميم  كنيسة أبو سيفين، فى الجيزة.

محمد صلاح تبرع بثلاثة ملايين جنيه، أي ما يعادل حوالي 129706 جنيهًا إسترلينيًا، لترميم الكنيسة.

محمد صلاح يتبرع لترميم كنيسة أبو سيفين 

وسلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على مبادرة من النجم المصري محمد صلاح بعد حريق كنيسة أبو سيفين في الجيزة.

لقي ما لا يقل عن 41 شخصًا مصرعهم في الجيزة، بعد إندلاع حريق يوم الأحد، ووقعت المأساة حيث تجمع ما يقدر بنحو 1000 من المصلين المسيحيين لحضور قداس في كنيسة أبو سيفين يوم الأحد.

أدى الحريق، الذي صرح المسؤولون أنه نشأ بسبب عطل كهربائي في وحدة تكييف الهواء، إلى سد مخرج وتسبب في تدافع، وذكرت شبكة "سي إن إن" أن 18 طفلًا على الأقل كانوا من بين القتلى.

وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خالص تعازيه لذوي الضحايا الأبرياء الذين ماتوا، وأمر القوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة، وهي العملية التي سيساعد فيها محمد صلاح الآن.

أشارت "ميرور" نقلًا عن "أون تايم سبورتس" إلى أن محمد صلاح تبرع بثلاثة ملايين جنيه، أي ما يعادل حوالي 129706 جنيهًا إسترلينيًا، لترميم الكنيسة.

محمد صلاح ينعى ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة
 

ونعى محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، ضحايا حادث أبو سيفين بإمبابة.

وقال صلاح في تغريدة، عبر صفحته على "تويتر": "خالص العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

الكنيسة تعلن وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 بحريق كنيسة أبوسيفين
 

أعلنت الكنيسة القبطة الأرثوذوكسية، وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين بالحريق الذي شب بكنيسة أبوسيفين في منطقة إمبابة، الأحد، وذلك نقلًا عن مصادر بوزارة الصحة المصرية.

جاء ذلك في بيان للكنيسة القبطية على صفحتها الرسمية بفيسبوك، قالت فيه إن الحريق شب خلال "القداس الإلهي" صباح الأحد.