رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والشروط.. آخر موعد لحجز قطع أراضي الإسكان التعاوني فى 10 مدن

آخر موعد لحجز قطع
آخر موعد لحجز قطع أراضي الإسكان التعاوني

كشفت الهيئة العامة لتعاونيات البناء الإسكان، عن آخر موعد لشراء كراسات شروط حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني،  مشيرة إلى أن يوم الخميس الموافق1 سبتمبر المقبل 2022 هو الفرصة الأخيرة للحصول على كراسات شروط الحجز.

أماكن حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني

ويشمل حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني 10 مدن جديدة هي: «العبـور الجديـدة - أكـتـوبـر الجــديـدة - بدر - العاشر من رمضــان - سلام (شرق بورسعيد) - بـرج الـعـرب الجـديـدة - المنيا الجـديـدة - أسـوان الجـديـدة - بنى سويف الجديدة - أسيوط الجديـدة».

نظام السداد لحجز قطع أراضي الإسكان التعاوني

وأوضحت هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه يوجد تسهيلات كبيرة فى السداد لحجز قطع أراضي الإسكان التعاوني، حيث يتم سداد مقدم حجز 15% من قيمة الأرض وتقسيط الباقى على 7 سنوات دون فوائد بنكية بأقساط نصف سنوية، ويبدأ القسط الأول بعد 3 أشهر من الحجز والتخصيص، مع العلم بأن الأراضى كاملة المرافق، ويتم استلام الأرض فور سداد مقدم الحجز.

كراسة شروط حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني

وأشارت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان،  إلى أن بيع كراسة الشروط والإقرارات ودراسة الجدوى الخاضة بـحجز قطع أراضي الإسكان التعاوني، يتم من المقر الرئيسى للهيئة بالعنوان ( ش سمير عبد الرؤوف - امتداد مكرم عبيد - مدينة نصر - القاهرة)، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 2022/9/1، وتسلم الكراسة لمندوب الجمعية بموجب خطاب تفويض معتمد من مجلس إدارة الجمعية نظير سداد مبلغ 3 آلاف جنيه تسدد إلكترونيا أو من خلال تحويل بنكي.

آخر موعد لتسليم كراسة شروط حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني

وأوضحت  الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن آخر موعد لتسليم كراسة شروط حجز قطع أراضي الإسكان التعاوني بعد استيفائها يوم الخميس الموافق 2022/11/3، ويمكن للجمعية التقدم بأكثر من طلب للحصول على أراض لمشروعاتها فى أكثر من مدينة بشرط أن تكون فى نطاق عمل الجمعية، وفى حالة فوز الجمعية بقطعة أرض بإحدى المدن يتم إلغاء باقى الطلبات تلقائيًا.

والحد الأدنى للمساحة التى تقوم الجمعية الأساسية أو المشتركة بالتقدم لتخصيصها لها هى مساحة 2.25 فدان تقريبًا بما يعادل 120 وحدة سكنية لأعضاء الجمعية، مشيرة إلى أنه لن يتم الالتفات إلى الطلبات المقدمة قبل هذا الطرح.

وأكدت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم الإعلان عن موعد إجراء قرعة الحجز العلنية للجمعيات المنطبق عليها الشروط فى موعد لاحق بالجرائد الرسمية وبمقر الهيئة الرئيسى بمدينة نصر والموقع الإلكترونى الرسمى لوزارة الإسكان.