رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان» تعلن طرح وحدات «سكن مصر» بـ10 مدن.. اعرف الأسعار والمساحات والأماكن

«الإسكان» تعلن طرح
«الإسكان» تعلن طرح وحدات «سكن مصر» بـ10 مدن

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في الوقت الحالي على حصر الوحدات السكنية الجاري طرحها بمشروع «سكن مصر» لمتوسطي الدخل، حيث تعتزم الإسكان الإعلان عن طرح وحدات سكنية جديد بـ«سكن مصر» خلال الأيام المقبل وقبل نهاية العام الجاري 2022.

تفاصيل الطرح الجديد لوحدات «سكن مصر» لمتوسطي الدخل

وترصد «النبأ» خلال هذا التقرير، تفاصيل الطرح الجديد لوحدات «سكن مصر» لمتوسطي الدخل، من حيث المساحات والأماكن وأسعار الوحدات.

أما عن طرح وحدات مشروع سكن مصر، فسوف يتم طرح وحدات بمساحات تتراوح  ما بين 105 حتى 118 مترًا مربعًا كاملة التشطيب.

أما عن أسعار الوحدات،  فتعكف الجهات المعنية في الوقت الحالي على تحديد السعر النهائي للوحدات، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار زيادة ما بين 10 إلى 15%؛ نتيجة لزيادة أسعار مواد الخام المستخدمة في تنفيذ تلك الوحدات، على أن تبدأ أسعار الوحدات ما بين 400 و900 ألف جنيه.

ويشمل طرح وحدات سكن مصر أكثر من 10 مدن جديدة، أبرزها «القاهرة الجديدة- الشروق- بدر- العبور الجديدة- أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر- أسيوط الجديدة- ناصر-المنيا الجديدة-ملوى الجديدة- الفشن الجديدة». 

وحددت الجهات المعنية طرح الوحدات الجديدة بهذا المشروع عن طريق آلية التمويل العقارى بحيث يتم سداد قيمة تتراوح بين 15 إلى 20 % من إجمالي سعر الوحدة، ويتم استكمال السعر عن طريق البدائل التمويلية التى تحددها الجهات المسئولة عن الطرح، والتى تختلف من مواطن لآخر حسب السن والدخل وتصل أنظمة السداد لنحو 30 عامًا. 

 وطبقًا لوزارة الإسكان، فمن الشروط العقارية الخاصة بحجز سكن مصر بالطرح الجديد، أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص.

وأوضحت الإسكان أنه في حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهذا الشأن، مع فسخ العقد وإلغاء تخصيص واسترداد الوحدة واتخاذ كافة الإحراءات المترتبة على فسخ العقد، طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائيًا أو دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات السكنية موضوع هذا الإعلان لغرض السكن فقط.

وطبقًا لوزارة الإسكان، فمن الشروط أيضًا أن الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، كما أنه عند سداد العميل لمبلغ مقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية فإن ذلك بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المبينة تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء.