رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمساحات والأسعار

«الإسكان» تعلن عن الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر بـ8 مدن

النبأ

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، للإعلان عن الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر، بعدد من المدن الجديدة.

وعلمت«النبأ» من مصادرها بوزارة الإسكان، أن الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل كأقصى مدة، وفقًا لخطة وزارة الإسكان في الطروحات الجديدة التي سبق وأن أعلنت أنها ستكون قبل نهاية العام الجاري 2022.

تفاصيل لطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر

وأوضحت المصادر، أن الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر سوف يتضمن وحدات سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100  و150 مترًا مربعًا، والوحدات كاملة التشطيب.

وأشارت المصادر إلى أن أسعار وحدات الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر سوف تبدأ من 700 حتى 1.6 مليون جنيه حسب المدينة ونسب التميز، وتسرى أنظمة السداد لنحو 30 عامًا بآلية التمويل العقاري مقابل فائدة 3%.

وذكرت المصادر، أن أماكن وحدات الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر تشمل 8 مدن جديدة على الأقل أبرزها «الشيخ زايد- القاهرة الجديدة- العبور- الشروق- بدر- المنيا الجديدة- أكتوبر»، موضحة أن الوحدات تتميز بوجود أسانسير، وعدد من الخدمات الأخرى.  

وعن نظام السداد بالطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر، فيتم سداد قيمة تتراوح بين 15 إلى 20 % من إجمالي سعر الوحدة، ويتم استكمال السعر عن طريق البدائل التمويلية التي تحددها الجهات المسئولة عن الطرح، والتي تختلف من مواطن لآخر حسب السن والدخل، وتصل أنظمة السداد لنحو 30 عامًا.

ومن شروط الحجز بالطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر، أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهذا الشأن.

ويترتب على مخالفة شروط الطرح الجديد لشقق مشروع جنة للإسكان الفاخر، فسخ العقد وإلغاء تخصيص واسترداد الوحدة واتخاذ كافة الإحراءات المترتبة على فسخ العقد، طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائيًا أو دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا؛ نظرًا لأنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات السكنية موضوع هذا الإعلان لغرض السكن فقط.