رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكمل نجاتي: القيادة السياسية تعاملت مع المواطنين بشفافية بشأن توافر السلع

اجتماع التنسيقية
اجتماع التنسيقية مع وزير التموين

وجه النائب أكمل نجاتي، أمين سر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التحية والتقدير للدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لما تبذله الوزارة من مجهودات قيمة الفترة الأخيرة تلمس المواطن البسبط المهموم بمعرفة حقيقة الدعم باعتباره المستحق الأول له.

دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار
جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحواري تحت عنوان «ما دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟»، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وبمشاركة النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية.


وأضاف النائب أكمل نجاتي أن القيادة السياسية أعلنت من البداية عن التعامل مع المواطن بمبدأ الشفافية والمصارحة، ولذلك فهم المواطن لهذا التعامل بالشكل الصحيح ينتج عنه وعي وترشيد في الاستهلاك، وهو ما رأيناه جميعا في شهر رمضان الماضي، حيث لم يتم الاندفاع على شراء السلع وتخزينها.

ملف الدعم النقدي من السلعي
وعن التحول لملف الدعم النقدي من السلعي، قال نائب التنسيقية: هناك أقاويل متعددة، وكل منهما حوله وجهة نظر، متابعا: نحن في التنسيقية مقتنعون بفكرة أن الدراسة الجيدة تعطي نتائج أجود، وهذا الملف يشغل حيزا من اهتماماتنا وسنقوم بدراسته والعمل على معرفة التوقيت المناسب للتحول.

إشادة بالجهود المصرية في تهدئة الأوضاع في غزة.. «التنسيقية» تستقبل وفدًا دبلوماسيًا صينيًا
استقبل وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الوزير المفوض تشانج تاو، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الصينية في القاهرة، والوفد المرافق له، في مقر التنسيقية، في إطار تعزيز الراوبط المشتركة.
وتناول الجانبان العلاقات المصرية – الصينية على جميع المستويات، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، التي وصلت إلي أعلى مستوي لها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعرب الوزير المفوض الصيني عن تقديره لتجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المتميزة ودورها المؤثر على الساحة السياسية المصرية.
وأكد الوزير المفوض على محورية الدور المصري في حل القضية الفلسطينية، وجهود الدولة المصرية في تهدئة الصراع والتوتر في قطاع غزة في السنوات الماضية. 
واتفق الجانبان على أهمية التوسع في مجالات الشراكة الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من التجربة الصينية في مجال ترشيد المياه وطرق الري الحديث، وفي المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.