رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة تقود أمن القاهرة لضبط عصابة سرقة السيارات بأسلوب غريب في البساتين

سرقة السيارات في
سرقة السيارات في البساتين

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في ضبط شخصين  لاتهامهما بارتكاب وقائع السرقة من داخل السيارات بأسلوب كسر الزجاج بمنطقة البساتين جنوبي القاهرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عصابة سرقة السيارات في البساتين

كان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالله مدير المباحث الجنائية، يفيد أنه تبلغ للمقدم محمد السيسي رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين من (ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة) بأنه عقب قيامها بركن السيارة ملكها بدائرة القسم وبداخلها (مبلغ مالى)، اكتشفت لدى عودتها؛ كسر زجاج السيارة، وسرقة المبلغ المالى من داخلها، ولم تتهم أو تشتبه في أحد.

وتوصلت التحريات التي تمت تحت إشراف رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات، وتفريغ كاميرا المراقبة المحيطة بموقع الحادث، والاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى تحديد مرتكبى الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها كل من: (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، وقادها المقدم محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة البساتين ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، بالتنسيق مع ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة «مستأجرة»، وكذا سيارة أخرى «مستأجرة».

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بأسلوب «كسر الزجاج»، وأقرا بإنفاقهما المبلغ المالى المستولى عليه من داخل السيارة محل البلاغ على متطلباتهما الشخصية.

وبتفتيش مسكنهما، تم العثور على (7 هواتف محمولة – جهاز "لاب توب" – مجموعة من الحقائب الخاصة بأجهزة الكمبيوتر "لاب توب") مجهولين المصدر، وبمناقشتهما عن مصدر تلك المضبوطات أقرا بأنها من متحصلات وقائع سرقات أخرى بذات الأسلوب باستخدام السيارتان المضبوطتان بحوزتهما، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت نيابة البساتين الجزئية مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام عل ذمة التحقيق.