رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يتفقد المدينة السكنية للعاملين بمشروع محطة الضبعة النووية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يتفقد المدينة السكنية للعاملين

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، يرافقه الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، المدينة السكنية للعاملين بمشروع محطة الضبعة النووية، حيث بدأت الجولة بتفقد أحد الوحدات السكنية للعاملين بالمشروع، فضلا عن النادي الاجتماعي للعاملين.

وأشاد الوزير بالبنية الاجتماعية الموجودة من أجل راحة العاملين وتحقيق سبل الإعاشة اللائقة والتي تتناسب مع مشروع ضخم بحجم مشروع المحطة النووية، حيث تعرف على الأنشطة التي تتم بالنادي الاجتماعي واستمع للعديد من الآراء والمقترحات من أجل استمرار تقديم أفضل الخدمات على مدار أيام الأسبوع.

وفي ختام الجولة تقدم الوزير بالشكر والتقدير للدكتور أمجد الوكيل على كل ما تبذله الهيئة من أجل تحقيق سبل الإعاشة والخدمات الاجتماعية التي تشهدها المدينة السكنية للعاملين بمشروع محطة الضبعة النووية سواء للخبراء الأجانب أو العمالة الوطنية.

سعفان: بدء 3 دورات بوحدة التدريب المتنقلة بسوهاج

من جهة أخرى، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان بدء ثلاث دورات تدريبية علي مهن الخياطة والتفصيل، وكهرباء التوصيلات، والسباكة الصحية  في وحدة التدريب المتنقلة بسوهاج الموجودة بقرية المشاودة بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن مدة التدريب على الخياطة 150 ساعة تدريبية والكهرباء والسباكة 60 ساعة تدريبية وفق المنهج الذي أعدته الوزارة  لتأهيل المتدربين على الالتحاق بسوق العمل.

وأضاف سعفان، أن وحدات التدريب المتنقلة تجوب قري المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري" حياة كريمة" وتشمل المهن الثلاث الأكثر طلبًا في القرى.

وقال الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير مديرية القوي العاملة بسوهاج، إن التدريب في وحدة التدريب المتنقلة تحت رعاية وزير القوي العاملة، والمحافظ اللواء طارق الفقي، مشيرا إلى أن هناك إقبال كبير من الشباب والسيدات في قرية المشاودة بجرجا والقرى المحيطة بها، حيث توجد  دورات أخري مكتملة العدد سيتم تدريبهم فور الانتهاء من الدورات القائمة، وأن التقديم متاح في وحدة التدريب المتنقلة ومكتب العمل بجرجا.

وأوضح مدير المديرية، أن الوزارة وفرت كافة المواد الخام اللازمة للتدريب إضافة الأدوات الكتابية وبالطو لكل متدرب، إضافة إلي المدربين المتخصصين المعتمدين من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأكد الوزير، أنه سيتم عمل ندوات تثقيفية للمتدربين تشمل حقوق العمال وواجباتهم، السلامة والصحة المهنية، وضوابط تشغيل النساء وفق قرارات وزير القوي العاملة رقمي 43، 44 لسنة 2021، وريادة الأعمال لتشجيع المتدربين على العمل الحر وفتح مشروعات صغيرة لهم بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج.

وقال، إن المتدربين يخضعون في ختام الدورات لاختبار لتقييم مستواهم ويحصل كل متدرب في ختام التدريب على شهادة معتمدة باتمام التدريب تسمح لهم بالالتحاق بسوق العمل.