رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة يتابع تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص

أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، توجيهات لمديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

السبت.. إجازة مدفوعة الأجرللقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

وكانت وزارة القوى العاملة قد أصدرت منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنه تقرر أن  يكون السبت 30 يوليو 2022 إجازة رسمية  مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلي هذا الأجر.

وقال الوزير: "إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن  بتحديد إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح  الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص".

القوي العاملة: تعيين ٧ من ذوي القدرات الخاصة بأحد كبرى شركات الاتصالات بالإسكندرية
 

من جهة أخري، أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوى العاملة بالإسكندرية  قامت بتعيين ٧ من ذوي القدرات الخاصة بأحد كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتم تسليمهم عقود العمل الخاصة بهم والتي تم مراجعتها بواسطة المختصين بالمديرية، حيث تم التأكد من مطابقتها لمواد قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ بالإضافة إلى  القرارات الوزارية الخاصة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.
 تشغيل ودمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع

وقام  مدير مديرية القوى العاملة،  بتسليم عقود العمل نائبا عن الوزير، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار في إطار اهتمام القيادة السياسية بتشغيل ودمج ذوي القدرات ودمجهم بالمجتمع ليصبحوا قوى فاعلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالدولة، فضلا عن  توجيهات وزير القوى العاملة لمديري المديريات بالاهتمام بهذه الفئة والعمل على تشغيلهم بوظائف تتناسب وقدراتهم.
حضر حفل التسليم عماد حارس مدير مكتب تفتيش سيدي جابر، وأسامة تمام مدير إدارة خدمة المواطنين، بالإضافة إلي سعيد إبراهيم مدير الموارد البشرية بشركة الاتصالات.