رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكاف يستفسر من الجبلاية عن معايير اختيار الأندية المشاركة في إفريقيا

ممدوح عيد
ممدوح عيد

وضع الاتحاد الافريقى لكرة القدم، مسئولي اتحاد الكرة برئاسة جمال علام في مأزق جديد، بعدما تلقت الجبلاية خطاب رسمي من كاف للاستفسار عن معايير اختيار الفرق المشاركة بالبطولات الإفريقية للموسم الجديد.

وجاء خطاب كاف بعد التحركات المتواصلة من جانب فريق بيراميدز، التي بدأت بالبيان الرسمي بشأن الاختيارات التي تم إرسالها لكاف للمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية، حيث تواصل مسئولو بيراميدز مع مسئولين من كاف لتوصيل شكواهم.

وهو الأمر الذي وضع الجبلاية في مأزق، بسبب التضارب بين لائحة اتحاد الكرة ولائحة رابطة الأندية، التي تمنح بيراميدز حق المشاركة في دوري الأبطال، حال اعتماد نتائج الفرق حتى نهاية شهر يوليو المنقضي.

وأصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًا يؤكد فيه تمسكه بالمشاركة في دوري الأبطال على اعتبار أنه يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الممتاز، وقال هاني سعيد، المدير الرياضي بنادي بيراميدز، إن إدارة نادي بيراميدز متمسكة بحقوقها لأبعد مرحلة باللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، بعدما ضمن المركز الثاني بعد نهاية مباريات شهر يوليو، وهي المدة القانونية لإرسال أسماء الأندية المشاركة قاريًا.

وأضاف المدير الرياضي أن الأمر لا يتعلق بأي فريق آخر بغض النظر عن أن الأهلي هو الطرف الآخر، والنادي كان سيتخذ نفس الموقف مع أي منافس آخر لأنه لا ينظر إلا لحقوقه التي أهدرها اتحاد الكرة بترشيحاته.

مفاوضات الثعلب مع فيتوريا 

من ناحية أخري قال البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، إنه تلقى مفاوضات منذ شهر تقريبا من حازم إمام عضو اتحاد الكرة لتولى مسئولية منتخب مصر، موضحا أنه فهم سريعا رسالة الثعلب الصغير وأن منتخب مصر فى مرحلة إعادة بناء ويحتاج إلى مشروع من أجل تطوير الكرة المصرية.

وتابع فيتوريا فى تصريحات للصفحة الرسمية لاتحاد الكرة المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى:" حديثى مع حازم إمام كان بين اثنين محترفين، واتخذت قرار الموافقة فى لحظة، وقررت أن أكون هنا فى مصر".

أضاف: " لم أوقع على عقد لمدة 4 سنوات من قبل مع الأندية التى عملت بها، ولكن هذه المدة منطقية جدا من جانب اتحاد الكرة، لأننا سنخوض أمم افريقيا فى 2024 ثم تصفيات كأس العالم، ثم نهائيات المونديال فى 2026".

استكمل:" بدأنا العمل بالفعل مع فريقى ونلاحظ ونتابع كل ما يتعلق بالدورى المصرى والكرة المصرية والمحترفين المصريين فى العالم كله، كما نتابع الناشئين فى مصر وخارجها لنكون صورة ومعلومات مؤكدة عن الجميع سواء من فى المنتخب الأن أو خارجه".

أوضح أنه بالفعل تلقى محادثة من محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الانجليزى، قائلا:" كانت محادثة لطيفة من أحد أفضل لاعبى العالم مع مدربه الجديد وأشكره عليها، وأقول له ولجميع اللاعبين هيا بنا نعمل جميعا وسويا حتى يكون المصريون فخورين بجميع اللاعبين ".

ويعود البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إلى القاهرة فجر غد الأربعاء، ومعه جهازه المعاون لبدء مهام عملهم مع المنتخب الوطنى استعدادًا للمعسكر الذى يقام فى شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، ليتم ترحيل مباراتي مصر أمام مالاوي لمارس 2023.

كما تلقى مسئولو اتحاد الكرة عرضًا لإقامة مباراة ودية تجمع منتخب مصر أمام منتخب الأرجنتين خلال الفترة المقبلة، بعدما تم تأجيل مباريات المنتخب المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024.

ويخوض منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا مباراتين وديتين فى شهر سبتمبر المقبل، بعدما تم تأجيل مباراتى الفراعنة مع مالاوى فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023.

وأعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم تعاقده مع فيتوريا لقيادة المنتخب المصرى، وتم تقديمه لوسائل الإعلام فى مؤتمر صحفى، قبل سفره إلى الأراضى البرتغالية.