رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة بالأسلحة البيضاء تنتهي بسقوط قتيل في الغربية.. اعرف التفاصيل

مشاجرة بالأسلحة البيضاء
مشاجرة بالأسلحة البيضاء تنتهي بسقوط قتيل في الغربية

شهدت إحدى القرى التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية مصرع شخص في مشاجرة نشبت بينه وبين صديقه بالسلاح الأبيض، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى زفتى العام تحت تصرف جهات التحقيق.

كان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة كفر عنان بوقوع مشاجرة بين شخصين لهم معلومات جنائية لدي القسم  ومصرع أحدهم ويدعى "ا  ل"  وذلك بسبب خلافات بينهم.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومباحث مركز زفتى إلى محل الواقعة وتبين وقوع مشاجرة بينهما بعد خروجهم من أحد الأفراح بنطاق المنطقة حيث نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة قام المتهم بطعن صديقه المجني عليه بواسطة سكين في الرقبة وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي العام. 

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة واستمرار التحقيقات.

تفحم سيارة بسبب خلافات سابقة 

وفي سياق متصل، تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية ومباحث مركز شرطة بسيون من إلقاء القبض على المتهمين بإشعال النيران في سيارة ربع نقل حتى تفحمها بسبب خلافات سابقة مع مالكها.

وكانت قرية نجريج، التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية قد شهدت قيام شخصين بإضرام النيران في سيارة ربع نقل أثناء توقفها أمام منزل مالكها بعد أن قام آخرين بالاتفاق معهم على فعل ذلك بسبب خلافات سابقة بينهم على التجارة في زراعة زهرة الياسمين التي تشتهر بزراعتها القرية.

كان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة بسيون، يفيد بورود بلاغ من شخص يدعي "محمود.م.ال" مقيم بقرية نجريج، بدائرة المركز، بتفحم سيارته أثناء توقفها أمام منزله، وقيامه بتوجيه الاتهام إلى اثنين من الأشخاص وأنهما خلف ارتكاب الواقعة.

على الفور قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة ضم ضباط مباحث مركز شرطة بسيون بإشراف العميد محمد عاصم رئيس فرع البحث الجنائى بكفرالزيات وبسيون.

وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، تفحم سيارة ربع نقل تحمل رقم فضية اللون، أثناء توقفها أمام المنزل وبتكثيف الجهود تبين اتفاق شخصين على خلاف مع مالك السيارة بالاشتراك مع متهمين آخرين   بالاتفاق على إضرام النيران في السيارة المشار إليها، نظير مبلغ مالي حيث قاموا بإحضار مادة سريعة الاشتعال، وسكبها أسفل السيارة، وإشعال النيران بها، مما تسبب في تلف السيارة، وتفحمها.

وتمكن رجال المباحث من ضبط متهمين خلف ارتكاب الواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب خبراء الأدلة الجنائية، لإعداد تقرير بشان الواقعة وحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات.