رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط رجل وسيدة بحوزتهما هيروين وأسلحة نارية في البحيرة

قوات أمن أرشيفية
قوات أمن أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بالبحيرة، من ضبط رجل وسيدة، بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين، وأسلحة نارية، وعدد من الطلقات، وذلك أثناء استقلاهما سيارة ملاكي، بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود. 

ضبط رجل وسيدة بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين وأسلحة نارية وذخيرة 


تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا يفيد بضبط رجل وسيدة، يقيمان بمحافظة البحيرة، حال استقلالهما إحدى السيارات، قيادة الأول، بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود، وبحوزتهما "بندقية آلية – 3 خزينة – عدد من الطلقات من ذات العيار – طبنجة مُبلغ بسرقتها وبخزينتها 15 طلقة من ذات العيار – كمية من مخدر الهيروين – كمية من مخدر الحشيش وزنت 2 كجم – كمية من مخدر الشابو – مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة".


وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة النارية لحماية نشاطهما الإجرامي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههما، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة.

عقوبة الاتجار في المواد المخدرة بالقانون 

حسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.