رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إتيكيت تصوير حفل الزفاف

أفضل نصائح لحصول العروس على صور مميزة في ليلة العمر

نصائح هامة للحصول
نصائح هامة للحصول على صور زفاف مميزة

تعد صور حفلة الزفاف من أهم الذكريات الجميلة التي تبقى للعروسين من حفل الزفاف بعد انتهائه، فهي الذكرى التي تخلد حفل الزفاف إلى الأبد، ويشاهدها الأبناء والأحفاد، لذلك من المهم أن تعكس الصور حفل الزفاف بطريقة مثالية.
فمنذ القدم تحرص العروس على التقاط الصور بوضعيات مختلفة في حفل زفافها، وفي الوقت الحالي أصبح العروسان يحرصان على التقاط الصور في الأماكن المفتوحة، في الهواء الطلق مع الزهور والطبيعة الخضراء وهو شيء جميل، كما أنه يمنح العروسين مجموعة من الصور المميزة والغريبة والرومانسية لزفافهما.  
ولضمان صور زفاف مميزة ومبتكرة نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح، التي من شأنها منح جلسات تصوير العروس أبعادا خلابة، اختاري منها ما يتناسب وشخصيتك لكى تحظي بأجمل صور زفاف.


أفضل نصائح للعروس للحصول على صور زفاف مميزة 

1-يجب أن تطلع العروس على صور حفلات الزفاف المبتكرة على الإنترنت وفي المجلات؛ لكي تستوحي أفكارا مميزة لصور حفل الزفاف. 
2-يجب أن تحرص العروس على مشاهدة عدة نماذج لأعمال المصور،  وخاصة الصور التي قام بتصويرها لحفلات زفاف سابقة، سواء صور الزفاف أو فيديو الزفاف؛ كي تحدد إن كانت أعماله تناسبها وتعجبها أم لا. 
3-استعانة العروس بمصور محترف لتصوير حفل الزفاف إن أمكن ذلك، وأن لا تغامر العروس لضمان الحصول على صور احترافية، وذلك من خلال التعرف على عدة مصوريين والاطلاع على أعمالهم السابقة؛ لتكون قادرة على اختيار المصور المناسب لحفل الزفاف.
4-لا يجب أن تغفل العروس عن أن تكون شخصية مصور الزفاف مريحة في التعامل، وتشعر العروس أنها في حالة استرخاء أثناء التصوير، وأن تتأكد العروس أن مصور فرحها شخصية ودودة، ويقابل الناس بابتسامة حقيقية؛ لكي يستطيع أن يتعامل مع العروس ومع ضيوف الفرح؛ للحصول على الصور التي تحلم بها كل فتاة في ليلة العمر.   
5-عند حجز الزفاف في أحد الفنادق، أو القاعات التي تمنح التصوير كجزء من حزمة حفل الزفاف، يفضل أن لا تقبل العروس العرض دون أن تلقي نظرة على الصور التي تم التقاطها من قبل مصور الفندق، فمن الممكن أن لا يكون عمله كما يصفه الفندق لك، وفي هذه الحالة على العروس الاستعانة بمصور خارجي. 
6-كل شئ في مظهر العروس وفي ديكور العرس عموما يؤثر في شكل الصور، لذا يجب أن تحرص العروس على اختيار فستان أنيق وطرحة مميزة، والاهتمام بشكل التاج والمكياج، وحتى ديكور الفرح وملابس الوصيفات. 


7-الابتسامة العفوية هي أهم أسرار صور الزفاف الجميلة، وعدم الخجل من المصور أو العريس؛ حيث تظهر هذه المشاعر في الصور، فالعروس له دور كبير في التقاط صور مميزة تبقى كذكرى جميلة لها، فليس هناك شيء أكثر جمالا من العروس المبتسمة طوال الوقت، لذلك يجب الاهتمام من قبل العروس بتنظيف أسنانها، والحفاظ على بياضها قبل الزفاف بفترة، والابتعاد عن الابتسامة المصطنعة وكوني على طبيعتك. 
8-ابدئي التقاط الصور من بداية اليوم وحتى آخر لحظة في حفل الزفاف؛ فالتصوير لا يبدأ في حفل الزفاف، بل يبدأ في بداية اليوم، التقطي صورا لفستان زفافك وهو معلق قبل ارتدائه، وصور لك في صالون التجميل قبل المكياج وبعده، وصورا لك مع والدتك وصديقاتك وأهلك خلال التجهيزات، وقبل الخروج من منزل العائلة.  
9-غالبا ما يكون إقناع العروس صعبا أن تتبع تعليمات المصور، ضعي في اعتبارك أن الصورة في أيد أمينة، والمصور الخاص هو شخص خبير، ومن الضروري أن تتعاوني معه؛ لتحصلي على صور رائعة ومميزة لحفل الزفاف.
10-ديكور القاعة له تأثير كبير في جمال الصورة، وفي بعض الأحيان إذا كانت القاعة جميلة، فيفضل أن يكون التصوير في زوايا القاعة. 
11-يفضل أن يعقد العروسين جلسة تصوير سابقة لحفل الزفاف قبل أسبوع من الزفاف، مثلا في مكان مميز يعكس شخصيتكما في فندق، أو مزرعة، أو على جبل، أو شاطئ، أو أي مكان مفضل لديهما ولتكن هذه الجلسة مميزة ومبتكرة، ويلتقطا فيها جميع الصور التي يتمناها العروسين.  
12-يفضل أن تستخدم العروس الماكياجات التي تتناسب مع الإضاءة القوية في جلسات التصوير، ذات النوعية الممتازة التي قد تسبب للعروس التعرق بسبب الحرارة التي تصدرها فلاشات الكاميرات.
13-حتى لا تظهر العيوب على وجه العروس عند التقاط الصور القريبة من الوجه، ينصح خبراء التجميل باستخدام العروس للهايلايتر على عظمتي الوجنة وأعلى الأنف لإبرازهما، واستخدام قاعدة مكياج ثابتة ومضادة للماء، لتدوم معها طول اليوم، وتمنحها تغطية مثالية وإخفاء عيوب البشرة.  
14-ان تطلب العروس من صديقاتها وأخواتها أن يقوموا بالتصوير بكاميراتهم الخاصة، فسيلتقطون بعض الصور غير المتوقعة، والتي لن تجدها العروس في عدسة مصور الزفاف.   
15-من الأفضل خلال فترة العشاء أن لا تصعد العروس  لغرفتها مباشرة، بل يقوم العروسين بجولة على طاولات المدعوين؛ ليلقيا التحية عليهم، ويشكرهما على حضورهم، ويجب أن يرافقهما المصور في الجولة؛ ليلتقط بعض الصور لهما مع المدعوين.