رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو لجنة الحوار الوطني بحزب الوفد: يجب الارتقاء بالمستوى الاقتصادي

الدكتورة هاجر التونسي
الدكتورة هاجر التونسي

أكدت الدكتورة هاجر التونسي، أستاذ مساعد بكلية التربية في جامعة حلوان، وعضو لجنة الحوار الوطني في حزب الوفد، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني سلطت الضوء حول الهدف من هذا الحوار.

رؤية حزب الوفد للحوار الوطني
وأكدت «التونسي» خلال حديثها في برنامج «مصر جديدة» المُذاع على قناة «etc» ويُقدمه الدكتور ضياء رشوان، أن هناك قضايا تحتاج إلى تطوير ورؤية مشتركة حول آليات العمل الوطني، خاصة معركة البناء والبقاء، فحان الوقت لأن تكون هناك حلول مشتركة من الجميع، والإيمان بالدستور، وحماية الجانب الاجتماعي.


وأوضحت عضو لجنة الحوار الوطني في حزب الوفد أن رؤية الحزب تضمن الحديث عن التعليم والثقافة والإعلام وكل ما يخص المواطن المصري، حتى يكون هناك تقويم لما يتم بالفعل، كمان الارتقاء بالمستوى الاقتصادي من ضمن الأولويات التي تم الحرص عليها خلال وضع رؤية الحزب في ورقة عمل الحوار الوطني.

عبد السند يمامة: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة تعكس الوزن السياسي لمصر وقوتها الإقليمية

وفي وقت سابق، أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام قمة جدة للأمن والتنمية، التي عُقدت بالمملكة العربية السعودية لدول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة مصر والأردن وبحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.كلمة الرئيس السيسي قوية وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، في بيان له إن كلمة الرئيس جاءت قوية وجامعة وتحمل حلولًا لجميع مشكلات المنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعاد إحياء مسار العملية السلمية، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني بالتأكيد على ضرورة إعادة حل الدولتين لتكون للفلسطينين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف «يمامة» أن الرئيس السيسي وضع خارطة طريق لبناء المجتمعات من الداخل، تتوافق مع قواعد الحوار الوطني التي دعا له الرئيس السيسي داخل مصر، مؤكدًا أن الكلمة عكست الوزن السياسي لمصر وقوتها كقوة إقليمية مهمة في منطقة الشرق الأوسط.منها مكافحة الإرهاب والتصدي لداعميه.. «5» محاور في كلمة السيسي بـ«قمة جدة»