رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس حزب الجيل الديمقراطي يكشف عن مكاسب تقسيم لجان الحوار الوطني

ناجي الشهابي رئيس
ناجي الشهابي رئيس حزب الج

أشاد حزب الجيل الديمقراطي برئاسة ناجي الشهابي بما جاء بالمؤتمر الصحفي الذي عقده ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، الذي جاءت كلمته لتزيل وتوضح أي غموض أو التباس لتؤكد جدية مسار الحوار الوطني والتي عكست خبرات موظفة جيدا سواء على الصعيد التنظيمي أو على صعيد خطة العمل الداخلية أو بالمرحلة القادمة عند بدء عمل المشاركين بالحوار من سياسيين ومثقفين ومتخصصين.

لجان الحوار الوطني

وأكد الحزب أن تقسيم العمل بالحوار الوطني بلجان تنظيمية سياسية واقتصادية واجتماعية هو الخطة الإدارية والتنظيمية الأنسب التي تضمن أفضل نتائج لعدم تداخل الرؤى الثلاث في المرحلة الأولى، على أن يتم التوفيق بينها في تقاطعاتها في مرحلة لاحقة على بدء الحوار.

وأوضح ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن تقسيم العمل بمثل تلك الآلية التي توافق عليها مجلس أمناء الحوار طبقا لما أعلنه المنسق العام الدكتور ضياء رشوان تتوافق مع رؤية الحزب والتي طرحها فى اجتماعه مع الدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار وقدمناها لهما في الاجتماع مكتوبة، وذلك من حيث الجمع بين الرؤى السياسية والرؤى المتخصصة لتكوين مخرجات مدروسة ومؤسسة وقابلة للتنفيذ.

مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أهمية القضايا الثلاث الفرعية داخل المحور السياسي في دفع حياتنا السياسية إلى الأمام.

وتابع أنها اشتملت على الملفات المؤثرة فى هذا المحور كملف مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ومنها النظام الانتخابي والأحزاب السياسية والمحليات وإجراء انتخاب المجالس المحلية بجانب حقوق الإنسان والحريات العامة.

وأبدى ناجي الشهابي تفاؤله الشديد في أن مناقشات ونتائج الحوار الوطني تضع رؤية جديدة لحياة سياسية تتفق مع الدستور ومع أحلامنا في الجمهورية الجديدة.

اجتماع قيادات تيار الاستقلال وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني

وفي وقت سابق، اجتمع الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس الأمناء المعين لإدارة الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، مع قيادات تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي، وكل من كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، محمد برغش، ومارجريت عازر وسعيد حساسين عضوا مجلس النواب السابقين والكاتب الصحفي صفوت عمران، وعدد من رموز العمل الأهلي، بمقر تيار الاستقلال.محاور الحوار الوطني.وناقش الاجتماع محاور الحوار الوطني وسبل المساهمة في إنجاحه، مؤكدين أن الحوار يشمل أربعة محاور: السياس والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإعلامي.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي تقدير مجلس الأمناء لقيادات تيار الاستقلال، والحرص على الاستماع لرؤية التيار بما يخدم الحوار الوطني، مشددًا على أهمية أن يحقق الحوار أهدافه على كافة المستويات.
وقال قيادات تيار الاستقلال إن الحوار الوطني خطوة مهمة تفتح المجال أمام مختلف القوى الوطنية للمشاركة في وضع إستراتيجية جديدة للعمل الوطني وتوحيد مختلف الجهود من أجل تلبية تطلعات الشعب المصري في مختلف المجالات، وتصويب عدد من الأمور ونقل صوت جميع فئات المجتمع إلى صانع القرار.