رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس أمناء الحوار الوطني يقرر تشكيل لجنتين من أعضائه والبدء بالمحور السياسي

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني قرر تشكيل لجنتين من أعضائه، كل لجنة تضم 4 أشخاص يقترحوا على مجلس الأمناء مكونات اللجان الفرعية للمحورين الاجتماعي والاقتصادي وقضاياهم.

وأضاف رشوان، أن مجلس أمناء الحوار الوطني قرر البدء بالمحور السياسي وبنوده هي الحريات والحقوق السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة.

 اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الثاني

وأوضح أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الثاني استعرض ما ورد إلى الأمانة من مقترحات وموضوعات الحوار الوطني، وجهات التقدم بها، كما ناقش المادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه (المادة المتعلقة باللجان النوعية والفرعية)، وناقش اقتراحات الأعضاء فيما يخص جدول أعمال الحوار وجلساته وفعالياته.

وثمن مجلس أمناء الحوار - خلال اجتماعه - قرارات الإفراج عن بعض المحبوسين بعفو رئاسي.

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطني قد أعلنت في 6 يوليو قرارات الاجتماع الأول لمجلس أمناء للحوار الوطني، والتي شملت التصديق على قرار تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني وإصدار قرار باللائحة المنظمة لعمل مجلس أمناء الحوار الوطني، وإصدار قرار مدونة السلوك والأخلاقيات بالحوار الوطني.

كما شملت على أن تعمل اللائحة الإجرائية للحوار الوطني على تنظم عمل الجلسات ونظام العمل، فيما تحافظ مدونة السلوك والأخلاقيات على الوجه الحضاري لجلسات الحوار الوطني.