رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها جبس.. 4 سلع تصدرها مصر إلى جامايكا

الجبس الخام
الجبس الخام

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تصدير مصر لـ4 سلع إلى  ‫جامايـكا‬‎
 دولة جزرية، وجزء من جزر الأنتيل الكبرى، وتقع في البحر الكاريبي، خلال شهري يناير وفبراير، ومارس.

وتمثلت السلع التى يتم تصديرها في التالي: «حشو سيليولوزي أو طبقات من ألياف سيليولوزية - قنانى وقوارير ودوارق أخر من زجاج  - مصنوعات من أسفلت أو من مواد مماثلة مثل قار نفطي أو زفت قطران الفحم  - جبس».

وأشارت بيانات الإحصاء، إلى أن مصر صدرت  حشو سيليولوزي أوطبقات من ألياف سيليولوزية، وأن كانت مجعدة، أو مثنية أو مبصومة أو مثقبة أو ملونة السطح أو مزخرفة السطح أومطبوعة، بشكل لفات أو صفائح، بقيمة 127،773 دولار أي ما يعادل 2،043،976 جنيه مصري.

وأضافت البيانات، أنه تم تصدير قنانى وقوارير ودوارق أخر من زجاج وغيرها من الأوعية المماثلة لنقل أولتعبئة السلع، بقيمة 76،061 دولار أي ما يعادل 1،216،744 جنيه مصري.

وأوضحت البيانات، أنه تم تصدير مصنوعات من أسفلت أو من مواد مماثلة (مثل قار نفطي أو زفت قطران الفحم) بشكل لفات، بقيمة 50،630 دولار أي ما يعادل 809،916 جنيه مصري.

وكشفت بيانات الجهاز المركزي للإحصاء، عن تصدير جبس وأنهيدريت،  بقيمة 1،518 دولار أي ما يعادل 24،284 جنيه مصري.

وكان البنك المركزي المصري أعلن استحواذ الصادرات المصرية لدول الإتحاد الأوروبي علي المركز الأول بنهاية الربع الأول من العام المالي الجاري لتبلغ 2.9 مليار دولار بعد أن كانت 1.9 مليار دولار بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وقال تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن وصول إجمالي الصادرات المصرية بنهاية الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري إلى 8.9 مليار دولار بعد أن كانت 6.3 مليار دولار بنفس الفترة المناظرة من العام المالي الماضي.

واستحوذت صادرات مصر إلي الدول العربية علي المرتبة الثانية محققة نحو 1.5 مليار دولار في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقابل 1.809 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الماضي.

واحتلت صادرت مصر للدول الأسيوية نحو 1.431 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي سبتمبر من العام المالي الجاري مقابل 650.3 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبلغت صادرت مصر للولايات المتحدة الأمريكية نحو 1.143 مليار دولار في أول 3 شهو من العام المالي الجاري مقابل 527.7 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي لتستحوذ بذلك علي المركز الخامس.

بينما بلغت صادرات مصر للدول الأوروبية الأخري نحو 717.7 مليون دولار في الربع المالي الأول من العام الجاري ومقارنة بـ556.5 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي.