رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يفتتح ٤ ملاعب خماسية بالسنطة بتكلفة 1.8 مليون جنيه

محافظ الغربية يفتتح
محافظ الغربية يفتتح ملاعب خماسي بالسنطة

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على الدور الكبير الذي تلعبه مراكز الشباب في المجتمع المصري، لما لها من أهمية في تحقيق استراتيجية ورؤية الدولة المصرية، والمساهمة بشكل فاعل في بناء الإنسان المصري وتكوينه، وجاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لعدد ٤ ملاعب خماسية بمراكز شباب السنطة، بتكلفة إجمالية بلغت تخطت ال 1.8 مليون جنيه، بحضور النائب عامر الشوربجي عضو مجلس النواب، الأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومنى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة.

وبدأت جولة الافتتاحات، بافتتاح الملعب الخماسي المنجل بمركز شباب شبرا قاص والذي تم إحلاله وتجديده طبقًا للمواصفات القياسية على مساحة 800 متر وبتكلفة إجماليه 450 ألف جنيه، كما افتتح محافظ الغربية الملعب الخماسي المنجل بمركز شباب تطاي والذي تم تطويره لخدمة أبناء القرية والقرى المجاورة، وشاهد المحافظ عروضًا للكاراتيه ومدرسة كرة القدم بمركز الشباب، مشيدًا بما قدمه النشء والشباب من عروض رياضية متميزة.

وفي السياق ذاته، قام محافظ الغربية بافتتاح الملعب الخماسي بقرية الجعفرية، والذي تم إحلاله وتطويره بالكامل بتكلفة 450 ألف جنيه واختتمت الجولة بافتتاح الملعب الخماسي بقرية ميت يزيد على مساحة 800 متر، كما تخلل افتتاح المركزين عروضًا رياضية قدمها اللاعبون واللاعبات في لعبتي كرة القدم والكاراتيه.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تهدف إلى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز إبداعية وخدمة مجتمعية، من خلال تطوير البنية التحتية الإنشائية للملاعب والمباني وتكثيف البرامج والمشروعات والأنشطة المنفذة بها، حيث تشهد تلك الفترة طفرة غير مسبوقة بفضل دعم القيادة السياسية لملف الشباب والرياضة.

وخلال الافتتاحات وجه أهالي القرى شكرهم لمحافظ الغربية لجهوده المبذولة ودفع العمل وتذليل كافة العقبات في المشروعات غير المسبوقة والتي يتم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الحالية.

إزالة مقبرة في المهد بقرية اشناواي على مساحة ٦ أمتار 

وعلي جانب أخر، أشاد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجهود الوحدات المحلية في مركز ومدينة السنطة في تجميل مداخل المدن والقرى إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري من الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك تحت إشراف المهندسة منى صالح رئيس المدينة، حيث قام عمال النظافة بمسح طبانات الطريق ٧٤ ميت يزيد- كفر ششتا مرورًا بعزبة البحر وكذلك طريق كفر ششتا حتى حدود وحدة الجميزة ومدخل قرية بلاي المتفرع من طريق 74.

وقام عمال قسم النظافة بأعمال الكنس ورفع المخلفات في طريق مجلس المدينة، وطريق مجمع المدارس، والطريق السريع شبرا قاص - السنطة، وطريق طنطا- السنطة أمام الوحدة المحلية، ومنطقه الموقف، ومنطقة الشونة، ومزلقان السكة الحديد، الطرق العامة بالوحدة المحلية بشبرا قاص.

وفي سياق آخر، تمت إزالة مقبرة في المهد بقرية اشناواي على مساحة ٦ أمتار على نفقة المواطن، كما تمت صيانة وإصلاح عطل خط مياه الشرب بقرية المنشأة الجديدة التابعة للوحدة المحلية بمسهلة.