رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات للمنازل..

تعرف على إجراءات صحة دمياط لمواجهة الموجة السادسة من كورونا

كورونا
كورونا

قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط، إن هناك إجراءات احترازية مشددة لمواجهة الموجة السادسة من فيروس كورونا المستجد، وأنه تم إطلاق حملة التطعيم بلقاح فيروس كورونا  وطرق الأبواب بمصيف رأس البر جميع المواطنين الأكبر من 12 عاما، وذلك استهدافا لتجمعات المصطافين لتسهيل حصولهم على جرعات لقاح فيروس كورونا من الجرعة الأولى والثانية والتنشيطية الأولى والتنشيطية الثانية.

وفى هذا السياق جهزت مديرية الصحة تحت إشراف الدكتور محمد بدران وكيل مديرية الصحة، 7 فرق متنقلة مزودة بكافة الاحتياجات اللازمة والكوادر الطبية والتمريضية للانتشار في مدينة رأس البر.

وصرح الدكتور إيهاب ابراهيم المشرف العام على لقاح فيروس كورونا بمديرية الصحة، أنه تم توزيع فرق التطعيم على النحو التالي، الفريق الأول جامع الرحمة (السوق القديم)، الفريق الثاني منطقة اللسان، الفريق الثالث موقف رأس البر الخارجي، الفريق الرابع بحر شارع 51 إلى بحر 77، الفريق الخامس سوق 63، والفريق السادس شارع 101، والفريق السابع النيل.

 وأضاف أنه لم يعد يشترط التسجيل المسبق لأخذ اللقاح قبل التوجه للمركز كذلك يمكن الحصول على الجرعة الثانية فى أقرب مركز لقاح للمواطن دون التقيد بمركز.

وتهيب مديرية الشؤون الصحية بدمياط  المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح لرفع قدرتهم المناعية وخاصة بعد بداية الموجة السادسة لانتشار الفيروس.

وفى وقت  سابق قالت وزارة الصحة والسكان، إن من أصيب بالعدوى بفيروس كورونا من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع، مؤكدة أهمية الحصول علي التطعيمات المقررة دون الاعتماد على المناعة الطبيعية.

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration  لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن.