رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مهزلة أمام لجنة للثانوية العامة في أسوان والمسؤولين آخر طناش

النبأ

تحاصر أكوام القمامة ومختلف صور الإهمال إحدى لجان الثانوية العامة في محافظة أسوان، في ظل إهمال وحالة من التطنيش تنتاب المسؤولين.

ورصدت عدسة «النبأ» أكوام القمامة التي تتجمع بمحيط لجنة مدرسة عباس محمود العقاد الثانوية بنين، بالإضافة إلى وجود طفح في ماسورة الصرف، مما أدى لانتشار الروائح الكريهة..

القمامة أكثر من طلاب الثانوية العامة 

وانتقد أحمد حسين، من أهالي أسوان، الصورة السيئة التي وصل إليها الإهمال داخل واحدة من أهم المدن السياحية فى العالم، وانتشار القمامة بمختلف المناطق الحيوية، مشيرا إلى أن صور القمامة الموجودة أمام مدرسة عباس محمود العقاد، ليست تأتي على الرغم من  مكان موقع المدرسة المطل على كورنيش النيل.

وأرجع المواطن السبب في ذلك، إلى الغياب التام لدور المسؤولين في أداء المهام المكلفين بها بمقتضى وظائفهم، قائلا: «الزبالة أكتر من طلاب الثانوية».

وطالب المواطن بمحاسبة المسؤولين عن تلك المهزلة في تهديد صحة البشر، وعدم قدرتهم على مكافحة القبح وغرس الجمال في الشوارع والميادين وأمام المدارس.

تجدر بالإشارة إلى أنه يؤدى اليوم الأحد 17 يوليو 2022، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «علوم»، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة «الرياضيات» الامتحان في مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، ويؤدي طلاب الثانوية العامة «المكفوفين» الامتحان في مادة التاريخ «ورقة ثانية».

بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس «المتفوقين STEM» الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم «الفيزياء».

IMG_٢٠٢٢٠٧١٧_٠٨٥٨٥٩
IMG_٢٠٢٢٠٧١٧_٠٨٥٨٥٧
IMG_٢٠٢٢٠٧١٧_٠٨٥٨٥٢