رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في دورته الأولى

محمد صبحي ومحافظ الدقهلية يعلنان بدء فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي

محمد صبحي ومحافظ
محمد صبحي ومحافظ الدقهلية يعلنان بدء فعاليات مهرجان المنصورة

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، انطلاق  الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي دورة الراحل محمود نسيم، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان محمد صبحي وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة. 

وقال الدكتور أيمن مختار، إن المهرجان سيستمر من السبت الموافق 16 يوليو وحتي الجمعة 22 يوليو.

وحضر الاستقبال الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والنائب أحمد الشرقاوي المدير التنفيذي للمهرجان ولفيف من النواب والتنفيذيين وأهالي الدقهلية. 

وأشار إلى أن المهرجان سيتضمن 16 عرضا مسرحيا و13 ورشة فنية في كل مجالات المسرح "تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، اعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي " وسيقدم الورش صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات.

ويرأس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط، ورئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوى.

شروط المشاركة فى مهرجان المنصورة المسرحي

فيما أعلنت إدارة مهرجان المنصورة المسرحى عن شروط المشاركة في المهرجان وهي ألا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة،  ولا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت.

 من جهته، أكد النائب أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، إنه سيتم عرض نماذج متميزة من العروض المسرحية على عدد من مسار مدينة المنصورة أبرزها مسرح ديوان عام محافظة الدقهلية، ومسرح قصر ثقافة المنصورة، وعدد من مسارح جامعة المنصورة، مشيرا إلى أن ذلك يأتى من أجل تأصيل ملامح المسرح ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق. 

وأضاف الشرقاوى، أن هذا المهرجان يهدف إلى تنشئة أجيال قادرة على مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية، مؤكدا ضرورة تحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.